الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
وليد جنبلاط ينصح حزب الله بالخروج من حرب اليمن
جنبلاط

استفسر وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي، "هل يدرك رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، أن ما أوصلونا اليه هو الفقر وتجويع الجيش؟ يا اخي هل تتحملون مسؤولية كل لبنان؟ الحزب أتى بسفينتين مازوت واختفوا وهناك منطق مفقود لذلك طول بالك علينا شوي".

وأشار جنبلاط خلال حديث ضمن برنامج "صار الوقت"، على قناة الـ"MTV" اللبنانية، إلى أن "نخبة الشباب اللبناني هاجرت لكن وبالنسبة للذين بقوا أين يذهبون؟ هل لحزب الله هذا الإدراك أم يريدون لبنان ساحةً مفتوحة؟ فليُفهم من يستطيع أن يصل إلى أمين عام حزب الله السيّد نصر الله خصوصية الكيان اللبناني".

اقرأ أيضاً: الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على أفراد مرتبطين بحزب الله اللبناني

وأكمل، " قال لنا محمد رعد لن تنالوا شرف توقيعنا يا اخي هل تتحملون مسؤولية كل لبنان؟؟، نحن لسنا منصّة صواريخ نحن في كيان لبناني مستقل، وهناك ضرورة للتحاور مع ايران (كما فعل فؤاد شهاب وقت قابل عبد الناصر تحت الخيمة في ارض لبنانية) ... الزعيم الكبير الذي احترم الكيان اللبناني".

واستطرد: " انصح بالخروج من حرب اليمن بكرامة لان الايراني بدأ بالاعتداء، ولنترك شأن اليمن، والاتراك لم يدخلوا اليمن، الانكليز كانوا في عدن وخرجوا، عبد الناصر هزم... اتركوا اليمن بمصيبتهم ولنخرج من اليمن بكرامة".

حزب الله وإيران/ أرشيفية

وتابع مستفسراً، "السؤال الى إيران: هل تحترمون لبنان وتعدديته؟ وين منروح؟؟؟ هل مستشفى الرسول الاعظم كافي؟ عندكن شي جامعة متل اليسوعية؟ وين منروح؟".

وأردف: "حمداً لله الاحادي الالهي (الثنائي الشيعي) رجع على الحكومة، وعلينا وضع الخطوط العريضة للتفاوض مع صندوق النقد الدولي، وعلينا ان نتفادى الوقوع في قعر جهنم إذا في قعر (لا اعتقد)"، وختم: "نطلب الحدّ الادنى من الدّعم للمؤسّسات الامنيّة ولا يُمكن لـ"حزب الله" أن يستمرّ بالتهريب".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!