الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة الممثلة الإيطالية لوتشيا بوسيه
وفاة الممثلة الإيطالية لوتشيا بوسيه

تناقلت وسائل الإعلام العالمية نبأ وفاة الممثلة الإيطالية لوتشيا بوسيه، التي اشتهرت في أفلام لانطونيوني وبونويل وفيليني الاثنين عن 89 عاماً في إسبانيا حيث كانت تقيم، وفق ما أفاد به نجلها الفنان ميغيل بوسيه.


حيث نشر نجل الفنانة الإيطالية ميغيل بوسيه المغني والممثل المعروف (تاكونيس ليخانوس) على تويتر: "أصدقائي الأعزاء أعلن لكم أعلن لكم وفاة والدتي لوتشيا بوسيه".


اقرأ المزيد: إيطاليا.. الموسيقى في مواجهة كورونا


وبحسب وسائل الإعلام كتب رئيس مهرجان كان السابق جيل جاكوب "رحلت لوتشيا بوسيه" موضحاً في تغريدة على تويتر أن "حلوانية من ميلانو جميلة جداً، وصاحبة عينين كبيرتين حزينتين" فازت بمسابقة جمال العام 1947 قبل أن تمثل في أفلام لانطونيوني وبارديم وبونويل وفيليني ودوراس. وقد تزوجت لوتشيا بوسيه العام 1955 في لاس فيغاس واحدا من أكبر مصارعي الثيران في القرن لعشرين الإسباني لويس-ميغيل دومينغين، بعد شهرين على لقائهما.


وكانت لوتشيا بوسيه المولودة في ميلانو عام 1931 قد انتخبت ملكة جمال إيطاليا العام 1947، قبل أن تصبح إحدى أشهر الممثلات في السينما الإيطالية.


اقرأ المزيد: رحيل الفنان العالمي كيني روجرز عن 81 عاماً


ففي عام 1950، تميزت في فيلم "فصح دام" الدرامي من إخراج جوزيبي دي سانتيس حول المصاعب الزراعية في إيطاليا ومنطقة تشوتشاريا، فضلاً عن أول فيلم روائي لميكلانجلو انطونيوني "وقائع قصة حب".


كما أدت عام 1956 دور شابة تدعى كلارا يقع طبيب في غرامها في الفيلم الدرامي "الشفق" من إخراج لويس بونويل، ثم شاركت عام 1972 إلى جانب الممثلة الفرنسية جان مورو في فيلم "ناتالي غرانجيه" من إخراج الروائية الفرنسية مارغريت دوراس.


وشاركت عام 1987 في فيلم "وقائع موت معلن" لفرانشيسكو روسي، مقتبس عن رواية غابرييل غارسيا ماركيز الشهيرة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!