الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وسط الانهيارات سولانا تتقدم بثبات على بقية العملات المشفّرة

وسط الانهيارات سولانا تتقدم بثبات على بقية العملات المشفّرة

نجحت عملة سولانا خلال موجة الانهيار الأخيرة في تسجيل ارتفاعات قوية، بلغت خلالها أعلى مستوياتها على الإطلاق.


ورغم خسائر سوق العملات الرقمية التي تجاوزت الـ370 مليار دولار خلال يومين، نجحت عملة سولانا في أن تكون وحدة من أفضل العملات أداءا، وأن تخرج منتصرة.


ونجحت سولانا في تجاوز عملة الريبل التي كانت سادس أكبر العملات الرقمية وقبلها عملة الدوجكوين لتصبح سادس أكبر العملات الرقمية.


وسيطر رمز SOL من سولانا Solana على أسواق العملات المشفرة في أغسطس/ آب، حيث تضاعف السعر ثلاث مرات تقريبًا حيث توقع المستثمرون نموًا سريعًا في بلوكشينBlockchain العقد الذكي الذي قد ينافس إيثريوم يومًا ما. "كريبتو أربيا"

وقال جريج وايزمان، المؤسس المشارك ورئيس العمليات في Mercuryo، لـ Cointelegraph إنه يتوقع وصول SOL إلى 500 دولار بحلول نهاية عام 2021.


وأضاف وايزمان:" يبدو أن عمليات نمو Solana تحاكي تلك الخاصة بـ Ethereum (ETH) و Binance Coin (BNB)، وقد يتضح أن عرض 500 دولار أمريكي مستهدف بسيط".


قال بيتر كوزياكوف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة خِدْمَات الدفع Mercuryo: "إن الأداء المتفوق في SOL في السوق مؤخراً هو إلى حد ما استمرار لنموها في الآونة الأخيرة".


وأضاف كوزياكوف: "مع إطلاق أكثر من مشروعين مختلفين لـ NFT وعمليات سك النقود في النظام البيئي يوميا، هناك طلب لا ينتهي على SOL من مشتري التجزئة".


ونتيجة لذلك، فقد ارتفعت أسعار سول بأكثر من 80% خلال تعاملات الأسبوع بينما تتحطم عملات رقمية كبرى وَسْط الانهيارات الأخيرة".




صورة متداولة. قطعة نقدية رمزية ل عملة سولانا الالكترونية صورة متداولة. قطعة نقدية رمزية ل عملة سولانا الالكترونية

وقفزت سولانا/سول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق قرب 220 دولار، بينما ترتفع خلال تلك اللحظات بأكثر من 30%، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 61.3 مليار دولار.


ومنذ بداية العام باتت سولانا ثاني أكبر العملات الرقمية ارتفاعاً بنسبة 11275%، بعد عملة أكسيس التي ارتفعت بأكثر من 12000%.


اقرأ المزيد: بيل غيتس يستحوذ على حصة الوليد بن طلال في فنادق الفور سيزن

وكانت الأصول الرقمية الرائدة هبطت من حيث القيمة بقيادة Bitcoin (BTC)، حيث انخفضت أسعارها من أكثر من 52000 دولار إلى ما يقرب من 42000 دولار في غضون دقائق.


وعن العملات المشفرة البديلة (altcoins)، التي تميل بشكل أو بآخر إلى اتجاه Bitcoin، تراجعت جنباً إلى جنب، مع انخفاض ثاني أكبر عملة Ether بنسبة تصل إلى 23.41٪ والوصيف Cardano (ADA) انخفض بنسبة 30.89٪.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!