الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وسط إجراءات احترازية.. انطلاق الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي

وسط إجراءات احترازية.. انطلاق الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان

أعرب أكثر من 2000 فيلم عن الرغبة في المشاركة في المسابقة الرسمية، لمهرجان كان السينمائي، لكن وقع الاختيار على نحو 60 فيلماً فقط، لعرضها في المسابقة الرسمية والمسابقات الموازية للمهرجان الذي يستمر من 6 إلى 17 يوليو الجاري. 


حيث يشارك الممثل والمخرج الأميركي سبايك لي، كرئيس للجنة التحكيم، إلى جانب أعضائها، وهم أربعة رجال وخمس نساء، يمثلون خمس قارات وسبع جنسيات، وسيشاهدون 24 فيلماً ضمن المسابقة الرسمية.


ويفتتح هذا المساء، الثلاثاء، مهرجان كان السينمائي دورته الـ 74، وسط احترازات طبية وأمنية مشددة بعد عام من التوقف بسبب جائحة كورونا.


وبعد تقديم اللجنة التحكيمية سيتم عرض فيلم الافتتاح "أنيت" للمخرج الفرنسي ليوس كاركس.


مهرجان كان


فيما يشارك في حفل الافتتاح العديد من نجوم السينما العالمية، الذين سيعبرون البساط الأحمر أمام عشاق السينما، وستفرض إدارة المهرجان على الجمهور أمام قصر المهرجان إجراءات التباعد الاجتماعي رغم تخفيف القيود المفروضة لمواجهة مستجدات جائحة كوفيد-19.


ومن المتوقع أن تحضر النجمة الأميركية جودي فوستر، التي سيمنحها المهرجان سعفته الذهبية كضيفة شرف هذه الدورة، وفوستر حائزة على جائزتي أوسكار.


اقرأ المزيد: للالتزام بالتباعد الاجتماعي.. مهرجان كان السينمائي يقلّص عدد المدعوّين لحفلاته


يشار إلى أنّه من ضمن النجوم الذين سيمرون على البساط الأحمر ويشاركون حفل الافتتاح، الممثل والمخرج الأميركي شين بين، والفرنسية كاترين دينوف، والأميركي مات ديمون الذي أدى دور البطولة في "ستيل ووتر"، وتيلدا سوينتون، والفرنسية ماريون كويتار. 


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!