الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • وزير العدل الأميركي: صادقت شخصياً على مذكّرة تفتيش منزل ترامب

وزير العدل الأميركي: صادقت شخصياً على مذكّرة تفتيش منزل ترامب
دونالد ترامب. أرشيف

أفصح ميريك غارلاند، وزير العدل الأميركي، الخميس، أنه "صادق شخصياً" على مذكّرة تفتيش دار الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا، مؤكداً وجود "سبب محتمل" للخطوة غير المسبوقة.

ولم يكشف غارلاند السبب الذي استدعى التفتيش، لكنّه أكد وجود "سبب محتمل"، وقال إنه طلب من المحكمة نشر وثائق القضية، وذكر خلال مؤتمر صحافي: "صادقت شخصياً على قرار الاستحصال على مذكّرة التفتيش في هذه القضية"، وأشار إلى أن "الوزارة لا تتّخذ قراراً كهذا بخفة".

وشجب غارلاند "هجمات لا أساس لها" طاولت نزاهة وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي، سُجّلت عقب عملية الدهم التي نفّذت في دارة ترامب في مار ايه لاغو، الإثنين.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض حول تفتيش منزل ترامب: بايدن يؤمن بسيادة القانون

وقد وجّه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي خطاب تهدئة، الأربعاء، لمؤيدي الرئيس السابق ترامب الذين شجبوا واستنكروا عملية اقتحام منزل الرئيس الأميركي السابق.

واعتبر كريستوفر راي، الذي عينه ترامب مديراً للوكالة في عام 2017، التهديدات المتداولة عبر الإنترنت ضد العملاء الفيدراليين ووزارة العدل بأنها "مؤسفة وخطيرة"، وذكر راي: "أنا قلق دائماً بشأن التهديدات التي يتعرض لها وكلاء تطبيق القانون، العنف ضد سلطات إنفاذ القانون ليس هو الحل".

وانتشرت التهديدات والدعوة لحمل السلاح في الإنترنت منذ أن أعلن ترامب نفسه عن اقتحام منزله في فلوريدا، فيما يعتبر اقتحام مقر إقامة ترامب جزءاً من تحقيق فيما إذا كان ترامب قد أخذ سجلات سرية من البيت الأبيض إلى مقر إقامته في فلوريدا.

وتحقق وزارة العدل بسوء التعامل مع معلومات سرية، عقب أن قالت إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية إنها تلقت 15 صندوقاً من سجلات البيت الأبيض، بما في ذلك المستندات التي تضم معلومات سرية، في وقت سابق من هذا العام.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!