الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • وزير الصحة البريطاني يرفض سلوك رعاة البقر.. بخصوص كورونا

وزير الصحة البريطاني يرفض سلوك رعاة البقر.. بخصوص كورونا
1.100. ساجد جاويد

كشف ساجد جاويد وزير الصحة البريطاني الإثنين، أنه يسعى لضبط قائمة الشركات المعتمدة من السلطات البريطانية، لتوفير فحوص كوفيد-19 للمسافرين الوافدين إلى المملكة، معتبراً إقدام بعضها على الإعلان عن أسعار خادعة بأنه سلوك "رعاة البقر".


وذكرت وزارة الصحة وفق بيان أصدرته، إن 82 شركة تقلّ أسعارها المعروضة في القائمة الحكومية الرسمية، عن تلك المعلنة على مواقعها من خلال الإنترنت وقت شرائها من الزبائن.


إذ يبيع المورّدون الفحوص التي يتوجب على المسافرين إجراؤها في اليوم الثاني وفي بعض الأوقات في اليوم الثامن، من دخولهم بريطانيا آتين من بلد على القائمتين "الخضراء" و"البرتقالية".


اقرأ أيضاً: بريطانيا تخطط لمراكز لجوء خارجية للأفغان… تركيا ترفض ذلك على أراضيها

وستبعث تحذيرات إلى تلك الشركات البالغ مجموعها 82 والتي تمثل 18 في المئة، من تلك التي اعتمدتها السلطات وأوصت بها، ويمكن أن تحذف من الموقع الحكومي.


وبجانب ذلك، ستزال 57 شركة من القائمة الاثنين، كونها توقفت عن نشاطها أو لم توفر الفحوص المطلوبة، وتعهدت الوزارة بعقد تدقيق منتظم والتأكد من التزام الموردين بقواعد التسعير، ومن عدم تغيير الشركات اسماءها للعودة إلى القائمة في حال استبعدت منها.


وصرح ساجد جاويد ضمن بيان إن "من غير المقبول إطلاقاً أن تعمد شركة تقدم فحوصاً إلى استغلال المسافرين"، مشدداً على أن "الإجراءات المعلنة اليوم تلاحق سلوك رعاة البقر هذا".


وأبدت جمعية الدفاع عن حقوق المستهلكين "ويتش؟" عن أسفها لأن الحكومة استغرقت نحو ستة أشهر لتنظيم تدقيقها واتخاذ إجراءات صارمة.


بسبب التكلفة العالية.. اختبار كورونا يمنع البريطانيين من قضاء العطلة

ولفت المسؤول في الجمعية روري بولاند إلى إن "عدد الشركات المستبعدة أو التي تم تنبيهها يُظهر أن من الصعب جداً على المسافرين اختيار مورّد موثوق به".


وفي الوقت عينه، نظمت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية مراجعة للسوق نتيجة مخاوف من زيادة تكلفة الاختبار.


وتقدم قطاع الطيران وبشكل خاص الشركات المنخفضة التكلفة، بشكوى من أسعار الفحوص التي قد تمنع بعض المسافرين، خاصة أولئك الذين يسافرون مع عائلاتهم، من زيارة المملكة المتحدة، فيما تتباين الأسعار بشكل كبير بين الشركات، بيد إنها تبلغ قرابة 100 جنيه أو أكثر في بعض الحالات لمجموعة مكونة من فحصين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!