الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الخارجية الإيراني مصاب بفيروس كورونا
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

أصيب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بفيروس كورونا، وفقا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن مصادر في وزارة الخارجية الإيرانية، مساء الاثنين.


وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زاده، الاثنين، عن خضوع وزير الخارجية للحجر الصحي، وفقا لوكالة "فارس" المحلية.


وقال خطیب زاده، إن حالة الوزير الصحية "جيدة ويمارس نشاطاته في الحجر الصحي".


وأكد خطيب زاده صحة ما تردد عن تغيير برنامج لقاءات وزير الخارجية بسبب توجيه الطبيب المعالج حول وضعه في الحجر الصحي.


ومن المسؤولين الإيرانيين الذين أصيبوا بالفايروس، إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة الإيراني أمين اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، ومعصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة.


ورجل الدين الإيراني البارز هادي خسرو شاهي الذي توفي في مدينة قم، التي انتشر منها المرض إلى جميع المحافظات الإيرانية تقريبا. وفضلا عن تدريسه بالحوزة العملية، فقد تولى خسرو شاهي رئاسة مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة (2001-2004)، وقاد بَعثة بلاده الدبلوماسية في الفاتيكان.


إيران كورونا

أصيب أيضاً، مستشار رئيس السلطة القضائية وزير العدل الإيراني السابق مصطفى بور محمدي، وبور خانعلي مدير منظمة الجهاد الزراعي في مدينة رودبار (شمالي البلاد) رضا بور خانعلي توفي بعد أربعة أيام من تلقيه العلاج بسبب إصابته بالفيروس. ومحمد رضا قديري رئيس جامعة قم للعلوم الطبية محمد رضا قديري. وتوفي النائب المحافظ محمد رمضاني دستك من جرّاءِ إصابته بالفيروس خلال حملاته الدعائية.


اقرأ المزيد: مقاومة بنجشير لم تندثر.. وتتحضر لمواجهة طالبان

وأعلن محمود صادقي النائب البارز وأول برلماني ومن داخل الحجر الصحي طالب رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئیسي بمنح سجناء القضايا الأمنية والسياسية إجازات لتجاوز هذا الوباء إلی جانب عائلاتهم. ومجتبى ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني وعدد آخر من نواب في البرلمان وشخصيات اجتماعية وعلمية.


وفي اكتوبر 2020، أعلنت وكالة أنباء الإيرانية "إيسنا"، وفاة قائد قوات الجيش اللواء قاسم جليل وند بمحافظة مركزي وَسْط إيران، من جرّاءِ إصابته بفيروس كورونا المستجد.


 

ليفانت نيوز _ تسنيم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!