الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير أفغاني يتخلى عن حقيبته.. ليعمل موصل طعام بألمانيا

وزير أفغاني يتخلى عن حقيبته.. ليعمل موصل طعام بألمانيا
سيّد أحمد سادات

ذكرت صحيفة “فولكسزيتونغ” الألمانية، إن سيّد أحمد سادات وزير الاتصالات والتكنولوجيا الأفغاني السابق، بات يعمل في مجال توصيل الطعام باستخدام دراجة هوائية، وذلك في مدينة لايبزيغ الألمانية.


وأشارت الصحيفة إلى أنّ سادات انتقل إلى لايبزيغ في شهر ديسمبر من عام 2020، عقب تخليه عن الحقيبة الوزارية في أفغانستان، وفق “الألمانية”، وأردفت الصحيفة أنّ سادات بدأ العمل مع إحدى الشركات المتخصصة في إيصال طلبات الطعام، عقب أن أنفق كل ما بحوزته من مال.


اقرأ أيضاً: بايدن يحسم القضية.. الانسحاب من أفغانستان في موعده

واستولت حركة طالبان على كامل أفغانستان عقب دخولها إلى العاصمة الأفغانية كابول مؤخراً، في عين الوقت الذي قدموا فيه الوعود للمجتمع الدولي بحفظ حقوق الشعب وخاصة المرأة، بيد أن الشواهد الحية تشير لعكس ذلك.


وعاش مطار العاصمة كابول، تبادل إطلاق نار بين القوات الأجنبية الموجودة فيه ومسلحين من حركة طالبان، ما أدى لوفاة عنصر منهم، وذلك في ظل فرض سيطرة الحرمة على المطار وإعاقة الطرق الموصلة إليه بما يعرقل حركة إخلاء المواطنين الفارين من بطش الحركة لخارج البلاد، في ظل وعود هشة بين أمريكا وطالبام بتعهد الأخيرة عدم التعرض للمواطنين أو إعاقة عمليات الإجلاء.


صورة للإخلاء. مصدر قيادة العمليات الألمانية في أفغانستان

وكان قد أعلن الرئيس الأفغاني أشرف إنه قد سافر خارج البلاد، ما مثل سقوط سريع وسهل للعاصمة في يد الحركة، لتضرب حركة فوضى مطار كابول نتيجة تكدس الفارين من بطش طالبان، في مشهد أسمته الصحف العالمية بـ”الهروب الكبير”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!