الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تقاضي سورياً من النصرة.. قتل ضابطاً للنظام
ألمانيا

أصدرت المحكمة العليا في دورسلدورف، عقب 22 جلسة محاكمة، أقصى عقوبة ينص عليها القانون الألماني، في حق متهم سوري، كما أمرت بحبس شريك له، عقب أن بُرهن لديها، إدانتهما في قتل ضابط سوري وتوثيق الجريمة بالفيديو.


وينتمي السوري إلى تنظيم "جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، وقد أمر بسجنه مدى الحياة، لإدانته في قتل ضابط بقوات النظام السوري، وتوثيقها بالفيديو.


اقرأ أيضاُ: جبهة النصرة في إدلب تحتفي بطالبان في أفغانستان

كما أدانت محكمة الولاية العليا بمدينة دوسلدورف متّهما ثانيا هو سامي ا. س. (36 عاماً) بالسجن لتسع سنوات لتوثيقه بالفيديو عملية القتل التي ارتكبت في يوليو/ تموز 2012.


وكان قد أوقف الشخصان في 13 يوليو/ تموز 2020 في ناومبورغ بولاية ساكسونيا أنهالت (شرق ألمانيا) وإيسن بولاية شمال الراين ويتسفاليا (غرب ألمانيا)، ولم تنشر أي تفاصيل حول ظروف دخولهما إلى ألمانيا التي استقبلت منذ اندلاع الحرب في سوريا في العام 2011 قرابة 800 ألف سوري.


جبهة النصرة للنظام السوري: المهمة تسير بالاتجاه الصحيح

وأدانت المحكمة المتّهم الأساسي في القضية وهو خضر ا. ك. (43 عاماُ) بتهمة إعدام ضابط في قوات النظام السوري عقب التعذيب، إذ جرى توثيق عملية الإعدام بواسطة فيديو بث على الإنترنت.


ورغم أن الحكم قد صدر بعد 22 جلسة محاكمة، إلا إنه ليس واجب النفاذ بعد، فيما طالب محامو الدفاع عن كلا المتهمين بتبرئتهما، فيما دعت النيابة العامة لحبس المتّهمَين مدى الحياة، وهي أقصى عقوبة في القانون الألماني، الذي لا توجد به عقوبة الإعدام.


ويبحث القضاء الألماني في الوقت الراهن في قضايا عدة ويتولى تحقيقات يرتبط بعضها بأعمال قد ترقى إلى مصاف جرائم ضد الإنسانية تطال عناصر تابعين للنظام السوري.


ليفانت-دوتش فيليه

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!