الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزيرة الخارجية السويدية تؤكد فعاليّة الشراكة مع "مسد" حول الوضع في شمال شرق سوريا

وزيرة الخارجية السويدية تؤكد فعاليّة الشراكة مع
لقاء وزيرة الخارجية السويدية مع "مسد" / تويتر
قالت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، يوم أمس الجمعة، عقب استقبالها وفداً من الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، أن بلادها ما تزال شريكاً فعالاً للأكراد في سوريا.

وثمّنت ليندي، في تغريدة على تويتر: "المباحثات الصادقة مع إلهام أحمد من مجلس سوريا الديمقراطية حول الوضع في شمال شرق سوريا"، مؤكدةً على أن: "السويد ما تزال شريكاً نشطاً".

وكانت السويد قد تعهدت في تموز الماضي، بتقديم 10 ملايين دولار إضافية كمساعدات إنسانية لشمال شرق سوريا بعد اجتماع بين ليندي، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدران جيا كرد.

وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي/ أرشيفية وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي/ أرشيفية

بصفتها عضواً في التحالف الدَّوْليّ ضد تنظيم داعش، قدمت السويد ما مجموعه 210.8 مليون دولار إلى سوريا بين عامي 2016 و 2020 ، وتخطط لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية حتى عام 2023، ليصل إجمالي مساهمتها إلى 376 مليون دولار.

وتشدد ليندي على ضرورة إدراج الإدارة الذاتية في اللجنة الدستورية التي ترعاها الأمم المتحدة التي تهدف للتوصل لحل سياسي يضمن إنهاء الحرب في سوريا.

وكان قد استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في 22 من الشهر الفائت/ نوفمبر، وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، وناقشا خلال اللقاء الدور المهم والبارز لأبناء الجالية الكردية في السويد، مشيدةً بدور الأكراد في هزيمة إرهابيي داعش.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!