الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة البترول المصرية تقرر خفض أسعار البنزين اعتباراً من اليوم

وزارة البترول المصرية تقرر خفض أسعار البنزين اعتباراً من اليوم
بنزين

خفضت مصر سعر البنزين 95 أوكتان إلى 8.50 جنيه للتر من 8.75 والبنزين 92 إلى 7.50 جنيه من 7.75 والبنزين 80 إلى 6.25 جنيه من 6.5 جنيه، بحسب وكالة "رويترز".


فيما قالت وزارة البترول المصرية إنه تقرر خفض أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا (1.6 سنت أميركي) لشتى فئات وقود السيارات البنزين الأوكتان ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.


وقالت إن ذلك يأتي "في ضوء الظروف الاستثنائية الغير مسبوقة التي تمر بها أسواق النفط العالمية، وكذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومع توقع عدم استمرار الانخفاض الحاد في الأسعار العالمية للنفط".



وأرجعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قرارها بضرورة "تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا".


وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها، تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن، مع ثبات وعدم تغيير باقي أسعار المنتجات البترولية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.


وكانت قد أعلنت الحكومة المصرية عن مجموعة من الإجراءات للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية، والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة، خاصة قطاعي السياحة والطيران.


وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أن الحزم التحفيزية التي أقرتها الدولة لمواجهة أزمة “كورونا” قد تتجاوز 100 مليار جنيه.



وأضاف معيط أن صناديق الدولة واحتياطياتها مجنّدة لمواجهة أزمة كورونا، وصرفت الدولة حتى الآن 30 مليار جنيه، بالإضافة لإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت السياحية لمدة 6 أشهر.


وكان قد وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتوفير قرض مساند لقطاع الطيران المدني بفترة سماح لمدة عامين.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!