الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تتعهد بالعمل لإعادة الصحفي تايس المختفي في سوريا

واشنطن تتعهد بالعمل لإعادة الصحفي تايس المختفي في سوريا
أوستن تايس/ أرشيفية
التقى مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم أمس الجمعة، مع والدة الصحفي أوستن تايس الذي اختفى خلال عمله في سوريا في عام 2012./ حسب ما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي.

وقالت إن الحكومة الأمريكية ستفعل كل ما بوسعها لإعادة الصحفي الحر، الضابط السابق بمشاة البحرية الأمريكية، وغيره من الأمريكيين الذين يُعتقد أنهم محتجزون في الخارج، إلى الوطن.

جيك سوليفان جيك سوليفان/ أرشيفية

وسبق أن قالت والدة تايس لموقع "أكسيوس"، الجمعة، إنها تسعى لعقد اجتماع مع سوليفان لكنها رفضت مناقشة تفاصيل تواصلها، مشيدة بأفراد مكتب وزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي والكونغرس الذين دعموها على مر السنين، ووصفت مستشاري الأمن القومي في إدارات (الرئيس الأسبق باراك) أوباما و(الرئيس السابق دونالد) ترامب والرئيس جو بايدن بأنهم "عقبات" أمام إعادة ابنها إلى الوطن.

اقرأ أيضاً: ثلاثة أشهر.. مهلة من النواب الأمريكيين لبايدن حول سوريا

وكان مسؤولان في إدارة ترامب، سافرا سرا إلى دمشق في سبتمبر 2020 للقاء مسؤولين سوريين. وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" في وقت سابق من هذا العام بأن السوريين، ودون تقديم دليل على أن أوستن تايس كان لا يزال على قيد الحياة، طالبوا بـ3 شروط للإفراج عنه: رفع العقوبات عن النظام، وسحب القوات الأمريكية من سوريا واستعادة العلاقات الدبلوماسية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!