الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تؤكد على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا

واشنطن تؤكد على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا
مجلس الأمن (أرشيف)

أعلنت "ليندا توماس غرينفيلد" مندونة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، في جلسة لمجلس الأمن، بشأن المستجدات على الساحة السورية، أن واشنطن تعمل على مواجهة التحديات لإيصال مساعدات الإنسانية إلى "سوريا".


وقالت المندوبة: "إن عشرات المنظمات الإنسانية تتفق معنا، لإدخال المساعدات إلى المناطق السورية التي تتأخر دائماً بسبب عرقلة المعابر الحدودية، في ظل ازدياد الحاجات الإنسانية".


https://twitter.com/alhurranews/status/1430181913495486473?s=20

ودعت المندوبة الأمريكية، لدى الأمم المتحدة، النظام السوري إلى إطلاق سراح المعتقلين في سجونه، وحثت "غرينفيلد" بشار الأسد، إلى وقف إطلاق النار، وبناء الثقة.


وأشارت إلى أنه يجب التوصل إلى تسوية سلمية لفض النزاع المسلح في سوريا.


ومن جانبه، دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، الثلاثاء، إلى إنهاء فوري للعنف في محافظة درعا (جنوب) وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.


اقرأ المزيد: تأسيس مبادرة من أجل عفرين لفضح انتهاكات تركيا في العالم

وأوضح "بيدرسون" أنه يعمل حالياً للتوصل إلى اتفاق مستدام لإنهاء معاناة النزوح المتواصلة، لاسيما في "درعا"، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى هناك.


اقرأ المزيد: تحت القصف التركي والروسي.. موجة نزوح حادة في الشمال السوري

وفرضت قوات النظام السوري، منذ 25 يونيو/ حزيران الماضي، حصاراً مطبقاً على "درعا البلد"، بعد رفض الأهالي تسليم السلاح الخفيف، باعتباره مخالفاً لاتفاق تم بوساطة روسية عام 2018، ونص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط فقط.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!