الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واردات الصين من النفط الخام تتراجع في أكتوبر لقاع 3 أعوام

واردات الصين من النفط الخام تتراجع في أكتوبر لقاع 3 أعوام
الصين تزيد إنتاج الفحم والحكومة تدعو مواطنيها لتخزين الأغذية

هوت واردات الصين من النفط الخام في أكتوبر تشرين الأول إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2018، إذ أحجمت شركات تكرير كبرى مملوكة للدولة عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار، في حين كانت شركات التكرير المستقلة مقيدة بحصص محدودة للاستيراد.


وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك يوم الأحد أن أكبر مستورد للنفط الخام في العالم تلقى 37.8 مليون طن الشهر الماضي، وهو ما يعادل 8.9 مليون برميل يوميا. يقل هذا عن 9.99 مليون بِرْمِيل يوميا في سبتمبر أيلول و10.02 مليون بِرْمِيل يوميا في المدّة نفسها من العام الماضي.


بلغ إجمالي واردات الخام 425.06 مليون طن، أو 10.21 مليون بِرْمِيل يوميا، بانخفاض 7.2 بالمئة على أساس سنوي، خلال المدّة من يناير كانون الثاني إلى أكتوبر تشرين الأول،


واردات الخام متراجعة على أساس شهري للشهر الثاني على التوالي، وحدث الانخفاض في ظل قفزة 62 بالمئة في أسعار النفط الخام هذا العام مع استئناف أنشطة اقتصادية عالميا بعد قيود فرضت بسبب جائحة كوفيد-19، وهو ما أدى إلى زيادة الطلب على الوقود.


كما تأثرت المشتريات بحملة بكين ضد التعاملات غير المشروعة في حصص النفط الخام ومخصصات الواردات لشركات تكرير النفط المستقلة.




اقتصاد الصين أحد موانئ الصين. متداول. صورة تعبيرية

وأظهرت بيانات الجمارك يوم الأحد أيضا أن صادرات الصين من المنتجات النفطية المكررة تراجعت في أكتوبر تشرين الأول 31.8 بالمئة على أساس سنوي إلى 3.95 مليون طن.

اقرأ المزيد: الإمارات تنجز المرحلة الأولى من خُطَّة التعافي الاقتصادي

وبلغت واردات الغاز الطبيعي، التي تشمل الواردات عبر خطوط الأنابيب (SE:2360) وواردات الغاز الطبيعي المسال، 9.38 مليون طن في أكتوبر تشرين الأول، بزيادة 24.6 بالمئة عن العام السابق.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!