الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واتساب تدعم الوضع الداكن
واتس آب تدعم اللون الداكن

تسعى شركة تطبيق واتساب، إلى طرح ميزة “الوضع المظلم” التي طال انتظارها من قبل مستخدمي آندرويد وآيفون. وكان الحديث متزايداً على دعم الوضع الداكن في تطبيق واتساب  الذي يستخدمه أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشيط شهريًا.




وذكرت صحيفة “ذي صن” أنّ هذه الميزة سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، وميزة “الوضع المظلم" هي الأكثر طلباً من المستخدمين حول العالم.




وأوضحت الصحيفة إلى أن الوضع الداكن صممّ لتخفيف إجهاد العين في الإضاءة المنخفضة، كما ستمنعك هذه الميزة من إضاءة غرفة مظلمة بطريق الخطأ، إذا كنت تحاول الوصول للهاتف.




إقرأ المزيد :جوجل تدعم خدمة Earth على فايرفوكس وإيدج وأوبرا






وبينت شركة واتساب حول تأخرها في طرح هذه الميزة، بأنها ركزت على مجالين محددين: “قابلية القراءة” و”التسلسل الهرمي للمعلومات”.


كما تم اختيار الألوان الداكنة، التي ما زالت تساعد مستخدمي التطبيق على انتقاء أهم المعلومات على الشاشة.




وفي “الوضع المظلم”، ستكون لتطبيق واتساب خلفية سوداء، مع وجود نص أبيض في الأعلى.


أما نسخة العرض العادية، فتكون عكس ذلك مع خلفية بيضاء تشع الكثير من الضوء، كما أن هذه الميزة ليست إجبارية، فيمكن لغير الراغبين باستخدامها، إيقاف خيار تشغيل الميزة.




وأتيحت هذه الخدمة لمستخدمي "أندرويد 10"، و"iOS 13" و "أندرويد 9" والإصدارات الأقدم، من خلال الانتقال إلى إعدادات “واتس آب”> الدردشات> السمة> حدد “Dark”.


ومن لقطة الشاشة التي نشرها الموقع، يظهر أن الوضع الداكن على سطح المكتب مماثل لنظيره على تطبيق واتساب على أندرويد. وبالنظر إلى أن الميزة لا تزال قيد الاختبار، فقد يُجري واتساب بضع تغييرات عليها قبل إطلاقها لعموم المستخدمين مستقبلًا.







تكنولوجيا  واتساب تبدأ اختبار الوضع الداكن على سطح المكتب واتساب تبدأ اختبار الوضع الداكن على سطح المكتب



 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!