الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
واتسآب يطمئن مستخدميه بشأن الخصوصية
واتسآب يطمئن مستخدمي بشأن الخصوصية

أرسلت شركة (WhatsApp) التابعة لشركة فيسبوك (Facebook) رسائل طمأنت مستخدميها، من خلال حالة قصيرة، أكدت خلالها أنّها لن تشارك الصور والبيانات، وذلك بعد أن هاجر الملايين من المستخدمين إلى تطبيقات أخرى.


وكان من المقرّر أن تنفّذ "واتسآب" تلك الميزة التي أثارت ردود غاضبة، في 8 فبراير/ شباط، ولكن بعد ردّ الفعل العنيف على مشاركة بيانات المستخدمين، أجّلت الشركة تطبيق تلك الميزة.


وخلال ظهور الإعلان والإشعارات عبر منصّة "واتسآب"، قام ملايين الأشخاص حول العالم بتحميل تطبيقات مراسلة بديلة مشفرة، مثل "سيغنال" و"تيليغرام"، بحيث تكون أكثر تشفيراً، مما يتيح الحرية للمستخدم بعدم التجسس عليه.


الاحزاب البريطانية تسعى لاستغلال "الواتس آب" للترويج لنفسها


وحول الجدل الواسع، قال واتساب، في تدوينة: "إنّ الرسائل الشخصية كانت دائماً مشفرة وستظلّ خاصة"، مضيفاً، أنّ ممارسته لمشاركة بعض بيانات المستخدم مع فيسبوك ليست جديدة ولن تتوسّع.



اقرأ: سامسونغ تطرح “ريموت كنترول” يعمل بالطاقة الشمسيّة


وأشارت الشركة إلى أنّ التحديث يتضمن خيارات جديدة سيتعين على الأشخاص إرسال رسائل إلى شركة على واتسآب، ويوفر مزيداً من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها.


اقرأ: بعد اقتحام الكابيتول.. قلق من زيادة مستخدمي “تليغرام” و “مي وي”


ونوّهت واتساب أنّها حددت موعداً جديدا مستهدفاً، في 15 مايو/أيار القادم، لإطلاق أدوات العمل، وستتواصل مع المستخدمين تدريجيّاً لمراجعة تغييرات السياسة.



ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!