الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
هيرميس القابضة تتحول لبنك شامل في السوق المصرية
هيرميس القابضة متداول

تمكنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، وهي أكبر بنك استثمار في مصر، من التحول إلى بنك شامل في السوق المصري، حيث أعلنت "هيرميس"، ذلك عقب انتهائها من صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، لتقدم لأول مرة الخدمات المصرفية بمصر.


وذكرت هيرميس، عبر بيان الخميس، إن تمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي، يعتبر بمثابة أحد المحاور الاستراتيجية صوب الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري، ووفق تلك الصفقة، سوف تتولى المجموعة المالية هيرميس القابضة قيادة بنك الاستثمار العربي.


اقرأ أيضاً: مصر ستزود لبنان بأكثر من 60 مليوناً قدماً مكعبة غاز

فيما يستحوذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على حصة قدرها 25% في البنك، ويحتفظ بنك الاستثمار القومي المملوك للحكومة المصرية، بحصة 24%.


من جهته، ذكر كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن "إتمام تلك الصفقة البارزة مع صندوق مصر السيادي سيساهم في تحويل عملياتنا في مصر إلى منصة مصرفية شاملة، وذلك عبر العمليات المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدماتنا من خلال بنك الاستثمار ومنصة التمويل غير المصرفي".


وأردف عوض: "أما بالنسبة للأسواق الناشئة والمبتدئة، فسوف نستمر في تقديم خدمات بنك الاستثمار الرائدة في مصر، و12 دولة أخرى، وسنواصل الحفاظ على ريادتنا في جميع الأسواق التي نعمل بها بتأمين أحجام تداول متميزة."


وشدد على أن "إتمام الاستحواذ على حصة الأغلبية في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) يعد بمثابة خطوة أخرى نحو بناء بنية مؤسسية قوية للمجموعة، تساعدها في مواجهة التقلبات الدورية لأسواق رأس المال، وتعزيز إمكانية التضافر بين مختلف قطاعات الشركة لتقديم باقة شاملة من المنتجات والخدمات لعملائنا".




العلم المصري/ أرشيفية العلم المصري/ أرشيفية

واستطاعت هيرمس القابضة، تحقيق صافي ربح وصل إلى 1.12 مليار جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني الماضي، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 849.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.


وازداد إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر ليبلغ 5.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 4.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وتتمتع المجموعة المالية هيرميس القابضة، بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف يحوي على أكثر من 6 آلاف موظف.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!