الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هندي يتعرّض لهجوم إلكتروني وابتزاز.. والصدمة عندما اكتشف الفاعل

هندي يتعرّض لهجوم إلكتروني وابتزاز.. والصدمة عندما اكتشف الفاعل
هندي يتعرض لهجوم إلكتروني وابتزاز.. والصدمة عندما اكتشف الفاعل

وقع رجل  هندي تحت صدمة وحيرة، عندما علم بهوية قراصنة ابتزّوه إلكترونياً بطريقة احترافيّة. حيث ذكرت تقارير إعلاميّة، أنّه في مدينة "غازي أباد" كان رجل قد تواصل مع الشرطة لوقوعه ضحية مع عائلته لعملية ابتزاز متقنة.


وأوضح الرجل، ويدعى "راجيف كومار"، نقلاً عن تلك المصادر، أنّه في بداية القصة عندما جرى اختراق بريده الإلكتروني، في الأول من يناير الماضي، تلقّى تهديدات ومطالب مالية من "مجموعة قراصنة" يريدون  ميلون روبية، أي ما يعادل نحو 137 ألف دولار أميركي تقريباً، وإلا سيقتلونه وأسرته، وهددوه كذلك بنشر صور خاصة لعائلته.


هجوم إلكتروني


وقال "راجيف" بأنّه حاول تجاهل الأمر، لكنه بدأ يفقد صوابه، بعد أن بدؤوا في العبث بهاتفه وتغيير الإعدادت وحتى رقم  هاتفه، وليس هذا فقط، بل زاد الطين بلّة عندما علم بأنّه وعائلته تحت المراقبة من قبل أولئك القراصنة، مما دفعه للخوف والقلق على حياة عائلته.


اقرأ: ألغيت خطوبتهما بسبب كلمة سرّ الهاتف


وأخيراً، توصّل "راجيف" الى حلّ، وهو استدعاء الشرطة، والتي بدورها تكفلت بالملاحقة، وأثناء التحريات كشفت أنّ رسائل البريد التي أجريت، كانت من نفس عنوان برتوكول الإنترنت (IP) الخاص بالمنزل، مما يعني أنّ "المجرم أو القراصنة" أحد من يعيش في المنزل، أي أحد أفراد العائلة.


اقرأ: المافيا الإيطالية تهدّد سائقي سيارات الإسعاف..تعرّف إلى السبب!


وخلال التوسّع بالتحقيقات، اعترف الابن، الذي يبلغ  11 عاماً، في الصف الخامس الابتدائي، أنّه هو القرصان، ووصف نفسه بأنّه مولع بشكل ما في "الجرائم الإلكترونية"، بسبب متابعته لموقع "يوتيوب" وبرامج تعليمية أخرى، وقال: "إنّني ظننت بأنّي ذكي بما يكفي لأبتعد عن أعين الشك والاتهام".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!