الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هل يخترق فيروس كورونا حماس من الداخل؟
هل يخترق فيروس كورونا حماس من الداخل؟

أشارت تقارير إعلامية فلسطينية عن إصابة أحد أعضاء حماس المتواجدين بتركيا بفيروس كورونا المستجد والذي أضحى اليوم الشغل الشاغل لكل وسائل الإعلام العالمية نظراً للطابع الوبائي للمرض. حماس من الداخل


حركة حماس التي اتخذت حزمة قرارات صارمة لمجابهة الفيروس في غزة، لم تعلق بعد على أي من هذه الشائعات تأكيداً أو نفياً، حيث يرجح المتابعون للشأن الفلسطيني أن تتكتم القيادات الحمساوية عن بث الخبر لمنع تسرب حالة من الذعر والهلع بين صفوف المواطنين في القطاع.


هذا وقد أجمعت أغلب المصادر الفلسطينية داخل تركيا عن هوية العضو المشتبه بإصابته بالكورونا، وهو جهاديغمور، أحد كبار أعضاء الجناح المسلح لحركة حماس والذي حرر في صفقة تبادل مع دولة الاحتلال سنة 2011.


وتتحدث الأخبار التي تصلنا من المطبخ الداخلي لحماس عن شكوك لدى قيادات الصف الأول بأن السبب الرئيسي لانتقال العدوى لليغمور يعود أساساً للقائه عدداً من المسؤولين الإيرانيين في المدة الأخيرة، لاسيما وأن الوضع في إيران قد خرج عن السيطرة منذ فترة.


تجدر الإشارة إلى أن اليغمور متواجد منذ سنوات قليلة بتركيا بهدف التنسيق بين الحكومة التركية والحركة الإسلامية الفلسطينية، حيث يعرف عن الرجل علاقاته المقربة بعدد من أصحاب القرار بأنقرة. حماس من الداخل


تخشى حماس اليوم من ثبوت إصابة جهاد اليغمور نظراً لتبعات انتشار خبر كهذا على المواطنين الغزيين، إضافة لإمكانية إقدام تركيا على تأجيل كل اللقاءات المستقبلية توقياً من نقل المرض إلى المسؤولين الأتراك.


ليفانت - لارا أحمد  ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!