الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
هجوم على معسكر للجيش النيجيري يودي بحياة 3 جنود
هجوم على معسكر للجيش النيجيري يودي بـ 3 جنود

قالت وزارة الدفاع النيجرية مساء أمس الثلاثاء، أن ثلاثة عسكريين قتلوا بالإضافة لـ14 إرهابياً من جماعة مسلحة استهدفت الاثنين معسكراً للجيش في منطقة تاهوا غرب البلاد قرب الحدود مع مالي.


وأضافت الوزارة في بيان بثه التلفزيون الحكومي، إن "الحصيلة المؤقتة للهجوم هي على النحو الآتي: في صفوفنا قتل 3 عسكريين وأصيب 4 بجروح. في صفوف العدو قتل 14 إرهابياً وسقط جرحى عديدون آخرون".


وأفاد مصدر الاثنين بوقوع هذا الهجوم، مشيراً إلى أن المهاجمين استخدموا خلاله سيارة مفخخة، وأنه أسفر عن مقتل عسكري واحد على الأقل، ولكن تبعاً لوزارة الدفاع فإن الهجوم الذي استهدف قاعدة أغاندو العسكرية "شنه إرهابيون مدججون بالأسلحة على متن 12 مركبة رباعية الدفع".


ونوّهت الوزارة في بيانها أنه "بعد أكثر من ساعتين من القتال العنيف، مكّن الرد القوي لقواتنا الأمنية والدفاعية من صد الهجوم وهزيمة المهاجمين الذين فروا إلى دولة مجاورة"، في إشارة إلى مالي.


ومدد أمس الثلاثاء، مجلس الوزراء لمدة ثلاثة أشهر حالة الطوارئ المفروضة منذ 2017 في العديد من المقاطعات في محاولة للحد من الهجمات "الإرهابية"، عقب أن أصبح شمال تاهوا ومنطقة تيلابيري المتاخمة لها مضطربين للغاية بسبب الهجمات التي يشنها مسلحون بصورة متكررة من مالي المجاورة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!