الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم صاروخي على معسكر
القوات التركية/ أرشيفية
تعرّض معسكر "بعشيقة" التابع للجيش التركي في قضاء الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق، مساء أمس الجمعة، لهجوم  بخمس قذائف صاروخية، فيما لم ترد أية معلومات عن أضرار نتيجة الهجوم.

فيما لم تتّبن أيّة جهة مسؤولية الهجوم، قال مدير ناحية زيلكان القريبة من موقع الهجوم، محمد أمين، في تصريحات صحفية  إنه: "سقطت خمس قذائف قرب المعسكر الواقع في الناحية"، مشيراً إلى أن: "ثلاثة منها انفجرت أما القذيفتان الأخريتان سقطتا في المكان دون أن تنفجران".

حيث سقط اثنان من الصواريخ على قرية هنجيروك، واثنان على سفح جبل بعشيقة وواحد على قرية نجومك في أطراف مدينة الموصل.

وأكّد مدير الناحية بأن الهجوم لم يسفر عن أية أضرار مادية او بشرية، والقذائف لم تصب الهدف وسقطت في منطقة خالية. بينما أفاد مواطنون من سكان الناحية بأنه شبّ حريق في المكان الذي استهدفته القذائف.



أمّا بما يتعلّق بالمكان والجهة التي نفذت الهجوم، أكّد أمين أن: "الجهة المنفذة للهجوم مجهولة ولم تعرف بعد". ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد.

اقرأ أيضاً: الأمن العراقي يضبط 4 أحزمة ناسفة معدة لاستهداف الزائرين في ديالى

وتمّ انشاء المعسكر التركي في بعشيقة عام 2016، والذي تحافظ تركيا على وجود عسكري لها حول بعشيقة بنحو 300 جندي، فضلاً عن احتوائه أسلحة ومواد متفجرة، الأمر الذي يثير سخط الحكومة العراقية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا المعسكر خلال العام الجاري، حيث شنّ هجوماً آخر على المعسكر، قبل ثلاثة أشهر، ما أدّى إلى مقتل أربعة أفراد من عائلة واحدة تقطن في المنطقة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!