الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هبوط أسعار النفط مع نقص الطلب من الصين
أسعار النفط تتصاعد

هبطت أسعار النفط بشدة خلال تعاملات اليوم الخميس وسط تزايد المخاوف بشأن تراجع الطلب جراء تزايد الإصابات بفيروس كورونا.


وكشفت بيانات رسمية هذا الأسبوع تراجع نشاط الاقتصاد في الصين خلال يوليو، تزامناً مع زيادة إصابات "كورونا"، والفيضانات، مما عمّق المخاوف المرتبطة بتباطؤ الطلب على الخام.


وقال كريج إرلام كبير محللي السوق لدى "أواندا" أوروبا إن هبوط أسعار النفط نتج عن تباطؤ النمو في الصين، مع فرضها المزيد من القيود بسبب زيادة إصابات كوفيد-19 وبعض الضعف في بيانات أمريكية صدرت الأسبوع الماضي.


فيما كشفت بيانات اقتصادية، عن ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 0.7 مليون برميل، وهو ما يزيد المخاوف بشأن تراجع معدلات الطلب على النفط.




نفط صورة تعبيرية. أرشيف.

وقال "هوي لي" الخبير الاقتصادي لدى "أو سي بي سي بنك" OCBC Bank في تصريحات نقلتها "بلومبيرج" إن البيئة المحيطة بالنفط كانت هشة، لذلك فهو يرى أن محضر الفيدرالي أضاف عاملاً آخر لتلك الصورة السلبية.


ونزل خام غرب تكساس الأميركي عقود نفط خام "WTI" الآجلة خلال تعاملات اليوم الخميس عند أدنى مستوياته منذ 20 مايو الماضي.


وتراجع النفط إلى أدنى مستويات الـ63 دولار بتراجع يقترب من 4%، قيل أن يقلص جانباً من خسائره ليصل سعر البرميل إلى 63.2 دولار بتراجع 3.5%.


اقرأ المزيد: مصر تعتمد قانون الصكوك السيادية

بينما تراجعت العقود الآجلة تسليم أكتوبر بحوالي 2.3 دولار ليسجل سعر برميل النفط مستويات 62.92 دولار.


وفي المقابل تراجع خام برنت القياسي بحوالي 3% أو ما يعادل 2 دولار، لينخفض سعر البرميل إلى مستويات 66 دولار، والتي تعد أدنى مستوياه منذ 20 مايو الماضي.


 

ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!