الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هالويين اليابان... مهاجم بزي مهرج يصيب 17 بجراح في قطار بطوكيو

هالويين اليابان... مهاجم بزي مهرج يصيب 17 بجراح في قطار بطوكيو
هالويين اليابان... مهاجم بزي مهرج يصيب 17 بجراح في قطار بطوكيو

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن رجلاً (24 عاما) يرتدي زي المهرج، عدو باتمان، نفّذ هجوماً بسكين على ركاب أحد خطوط القطارات في طوكيو مساء أمسِ الأحد، وأصاب 17 شخصاً بجراح في أثناء توجه كثيرين من رواد الحفلات إلى وَسْط المدينة لحضور تجمعات الهالوين.


وقالت وسائل الإعلام إن الشرطة ألقت القبض على المهاجم المشتبه به في موقع الحادث "هاتّوري كيوتا ". وأضافت أن رجلاً يُعتقد أنه في الستينيات في حالة حرجة بعد تعرضه للطعن.


وتقول الشرطة إنه بينما كان راكباً قطاراً متجهاً إلى محطة شينجوكو، بدأ منفذ الهجوم الاعتداء على الركاب بالقرب من محطة كوكوريو في مدينة تشوفو غربي طوكيو.

وأفادت وسائل الإعلام نقلاً عن شهود عيان أن المهاجم رش مادة سائلة على المقاعد واستخدم وقود قداحة لإضرام النار داخل القطار. وارتفعت ألسنة لهب كبيرة لوقت وجيز ما أدى إلى احتراق بعض المقاعد.


وأظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر أشخاصاً يهربون من عربة قطار شب فيها حريق. وأظهر مقطع فيديو آخر ركاباً يهرعون للتسلل خارجين من نوافذ القطار وعلى الرصيف حيث توقف القطار بشكل طارئ.


وقال أحد شهود العيان لصحيفة يوميوري، وهو يروي لحظات هروب ركاب مذعورين صوب عربة القطار التي كان فيها، "تصورت أنها إحدى خدع الهالوين".


وأضاف "رأيت رجلاً يسير في هذا الطريق ويلوح بسكين طويلة ملطخة بالدماء".




ركاب يفرون من نوافذ قطار بعد هجوم بسلاح أبيض ومادة حمضية وحارقة على أحد خطوط القطارات الرئيسية في العاصمة طوكيو يوم الأحد في صورة مأخوذة من مقطع فيديو نُشر على تويتر. حصلت رويترز على الصورة من طرف ثالث. تحظر إعادة بيع الصورة أو حفظها في أرشيف. ركاب يفرون من نوافذ قطار بعد هجوم بسلاح أبيض ومادة حمضية وحارقة على أحد خطوط القطارات الرئيسية في العاصمة طوكيو يوم الأحد في صورة مأخوذة من مقطع فيديو نُشر على تويتر. حصلت رويترز على الصورة من طرف ثالث. تحظر إعادة بيع الصورة أو حفظها في أرشيف.

في وقت لاحق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن المشتبه به أبلغ السلطات أنه "كان يريد قتل أناس من أجل صدور حكم بإعدامه".


وأفادت وسائل الإعلام بأن الهجوم وقع على خط كيو للقطارات المتجه إلى محطة شينجوكو، أكثر محطات السكك الحديدية استقبالا للركاب في العالم. وقالت وسائل الإعلام إن الحادث وقع في حوالي الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت جرينتش).


اقرأ المزيد: انتفاضة على السجون والقضاء التركي في أوروبا

ونقل المحققون عنه قوله إنه كان يعتقد أنه سيحقق رغبته في نيل عقوبة الإعدام إذا تمكن من قتل شخصين على الأقل.

وأضاف المشتبه به أنه استلهم فعلته من حادث اعتداء بالسكين وقع في أغسطس/آب في قطار تابع لخط أوداكيو بطوكيو. وكان ذلك الهجوم قد خلف 10 مصابين.

 

ليفانت نيوز _ NHK

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!