الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نيجيريا تلمح بفك الحظر عن
"تويتر"
رجّح "لاي محمد"، وزير الإعلام النيجيري، اليوم الأربعاء، أن يتم فك الحظر عن موقع "تويتر" في البلاد في غضون أيام قليلة، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على الحظر.

وكانت الحكومة النيجيرية، قد حظرت "موقع تويتر"، في يونيو الماضي، على خلفية حذف المنصة إحدى تغريدات الرئيس النيجيري "محمدو بخاري".

وخلال تلك الفترة، قالت «تويتر» إنها حذفت تغريدة "بخاري" لأنها انتهكت قواعد الموقع ضد السلوك التعسفي، إضافة إلى حظر الرئيس النيجيري من النشر لمدة 12 ساعة.

واعتبرت الشركات النيجيرية، أن قرار حظر الرئيس، من قبل "تويتر"، ضار ويؤثر سلباً على حرية التعبير وعلى سهولة ممارسة الأعمال التجارية في أكبر دولة في أفريقيا.

تويتر تختبر ميزة تتيح للمستخدمين اختيار “إخفاء الردود”


اقرأ المزيد: “إنستغرام” يخطط لإطلاق خاصية تسمح بإنشاء قائمة للحسابات المفضلة

لكن وزير الإعلام "لاي محمد"، قال في إفادة إعلامية، إن الحكومة كانت على علم بالقلق الذي أحدثه الحظر بين النيجيريين، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأوضح "محمد" أنه وبعد تعليق "تويتر" في البلاد  لنحو 100 يوم من الآن.. "يمكنني أن أخبرك أننا في الواقع نتحدث عن بضعة أيام فقط الآن لفك الحظر عن الموقع".

اقرأ المزيد: عاصفة شمسيّة تهدّد بقطع الإنترنت لعدة أشهر حول العالم

وتعليقاً على الحظر، قال عملاق التكنولوجيا، إنه قلق بخصوص الحظر، وأن الوصول المجاني والمفتوح إلى الإنترنت حق أساسي في المجتمع الحديث.

ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!