الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • نوفاك ديوكوفيتش: أنا أفضل لاعب تنس في العصر الحديث

نوفاك ديوكوفيتش: أنا أفضل لاعب تنس في العصر الحديث
نوفاك ديوكفيتش

متابعات_ مترجم


بدأ محرر الشؤون الرياضية في وكالة رويترز  مارتن هيرمان افتتاحية تقريره بعرض مسألة الجدل حول اللاعب الأفضل في العالم، لكن يعتقد نوفاك ديوكوفيتش أنه أفضل لاعب في العصر الحديث بعد فوزه على الإيطالي، ماتيو بيريتيني، في نهائي ويمبلدون يوم الأحد.


يستعرض هيرمان أرقام "الحصان الصربي"، لقد أضاف نوفاك ديوكوفيتش إلى رصيده لقب ويمبلدون السادس إلى البطولة الفرنسية المفتوحة الثانية التي فاز بها الشهر الماضي وبطولة أستراليا التاسعة التي حصل عليها في فبراير.


أصبح اللاعب الصربي، البالغ من العمر 34 عاماً، في مربع روجر فيدرر ورافا نادال وعلى رأس قائمة الفائزين في البطولات الأربع الكبرى للرجال.


https://twitter.com/DjokerNole/status/1414292563612286978

يعتقد هيرمان أن حظوظ نوفاك جيدة مع اقتراب السويسري فيدرر من عيد ميلاده الأربعين، وتقدم الإسباني نادال بالعمر إلى 35 عامًا، نعم سيحكم نوفاك قبضته على رولان غاروس وغيرها.



"اعتبر نفسي الأفضل واعتقد أنني الأفضل ، وإلا لما كنت أتحدث بثقة عن الفوز بالبطولات الأربع وصنع التاريخ ". نوفاك ديوكوفيتش 

صمد ديوكوفيتش أمام القوة النارية ماثيو بريتيني للفوز 6-7 (4) و6-4 6-4 و6-3 ووسط أجواء مشحونة في الملعب الرئيسي، قال للصحفيين:


"لكن سواء كنت الأفضل على الإطلاق أم لا، أترك هذا النقاش للآخرين. لقد قلت من قبل، من الصعب للغاية مقارنة عصور التنس".


"لدينا مضارب مختلفة، وتكنولوجيا، وكرات، وملاعب. إنها ظروف مختلفة تمامًا نلعب فيها، لذلك من الصعب جدًا مقارنة التنس منذ 50 عامًا إلى اليوم".


تشير المعطيات التي تتراكم لصالحه بعد لقبه الثالث على التوالي في بطولة ويمبلدون أنه سيكسر كل الأقام ويتجاوز الكبار.



الثلاثة الكبار


ديوكوفيتش هو الوحيد من الثلاثي الذهبي الذي فاز بكل ألقاب جراند سلام مرتين على الأقل، وهو أول لاعب منذ رود لافر في عام 1969 يفوز بأول ثلاث بطولات غراند سلام.


في حالة فوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة الرابعة في وقت لاحق من هذا العام، سيضاهي "لافر سلام" لعام 1969 في التقويم التقويمي والذي أثبت أنه يتخطى جميع العظماء منذ ذلك الحين، بما في ذلك فيدرر ونادال.


يتابع هيرمان: "نوفاك يحمل الرقم القياسي لأطول مدة في أعلى تصنيف في المرتبة الأولى في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين - 328 إسبوعا بعد تجاوز رتبة فيدرر البالغة 310 أسبوعًا في مارس"." رويترز"


اقرأ المزيد: إيطاليا تنتزع من انكلترا بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم


عندما فاز ديوكوفيتش بثاني ألقابه في البطولات الأربع الكبرى في 2011، كان فيدرر حاصدا 16 فوزا ولنادال تسعة.


لم يكن يعتقد الصربي أنه سيكون قادرا على كسر احتكار الثنائي السويسري الإسباني للعلبة لكن الأمر حصل.


وقال: "ربما بدأت التفكير في محاولة الوصول إلى الرقم القياسي لمعظم البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها، بعد بقائي لأسابيع كثيرة في المركز الأول، ربما قبل عامين إلى ثلاثة أعوام".


أضاف "لا أصدّق أن كل ذلك يأتي مجتمعا في نفس العام. هذا شيء لم أتوقعه، لكنني أحلم دوما بتحقيق أكبر الأشياء."


ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!