الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 27.02.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

يواصل فيروس كورونا القاتل الانتشار كالنار في الهشيم، ويتوزع على بلدان العالم، إذ أعلنت سلطات الصحة الرومانية اليوم الخميس تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وأشار وزير الدولة بوزارة الصحة في رومانيا، هورياتو مولدوفان على أثير قناة "انتينا-3" التلفزيونية لذلك بالقول: "تلقينا نتائج مخبرية إيجابية لفيروس كورونا من معهد ماتي بالس في بوخارست تعود لمريض من مقاطعة غورج"​​​.


وأشارت الصحيفة أن عدد الوفيات عبر العالم ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية من 49 إلى 57 حالة، تتوزع كالآتي: 19 وفاة في إيران، و13 في كوريا الجنوبية، و12 في إيطاليا، و7 وفيات في اليابان (4 منهم ركاب سفينة دايموند برنسيس)، وحالتا وفاة في كل من هونغ كونغ وفرنسا وحالة واحدة في كل من تايوان والفلبين.


وأكبر تعداد للمصابين تم رصدهم كان في كوريا الجنوبية، وهو 1595 حالة، تليها اليابان مع 862 حالة، منها أكثر من 690 حالة بين ركاب أفراد طاقم "دايموند برنسيس"، المحتجزة في الحجر الصحي في مدينة يوكوهاما.


وفي باقي أرجاء العالم كانت الحصيلة على الشكل التالي: إيطاليا – 374، إيران – 139، سنغافورة – 93 ، هونغ كونغ – 91 ، الولايات المتحدة – 60 ، تايلاند – 40 ، البحرين – 33 ، تايوان – 31 ، أستراليا – 23 ، ماليزيا – 22 ، كل من ألمانيا وفرنسا والكويت – 18 ، فيتنام – 16 ، كل من الإمارات وبريطانيا – 13 ، كل من ماكاو وكندا – 10.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 26.02.2020


فيما توجد دول تم فيها تسجيل أقل من 10 حالات إصابة بـ"كورونا" حتى اليوم وهي: العراق والكويت وعمان والجزائر ولبنان ومصر وإسبانيا والفلبين وكرواتيا والهند والنمسا وفنلندا وإسرائيل وروسيا وباكستان وأفغانستان وبلجيكا وكمبوديا والسويد والبرازيل وفنلندا وجورجيا واليونان ومقدونيا الشمالية والنرويج ونيبال وسريلانكا والسويد وكرواتيا ورومانيا وسويسرا، وإستونيا.


فيما بلغ تعداد الإصابات في الصين القارية خلال يوم الأربعاء، 433 شخصاً، وعدد الوفيات 29 حالة، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ حوالى شهر.


وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الرومانية يوم الثلاثاء، إن مواطنًا إيطاليا كان متواجد على أراضيها خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا لدى عودته إلى بلاده.


وفي الأثناء، تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في إستونيا والدنمارك، فيما تعزز عدة دول أوروبية إجراءات الوقاية من انتشاره، بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة به وارتفاع عدد الوفيات خارج الصين.


بدورها، أعلنت الدنمارك عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، وذلك مع تزايد الإصابات في إيطاليا وتصاعد مخاطر حصول وباء، حيث أغلقت إيطاليا 11 بلدة، في حين قررت إجراء مباريات كرة القدم لدوري الدرجة الأولى ودوري أوروبا بدون جمهور.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 25.02.2020


وفي مقدونيا، أكدت وزارة الصحة أمس الأربعاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وكشفت أن الحديث يدور عن امرأة عادت إلى البلاد من إيطاليا مؤخراً، مشيرةً إلى أن حالتها مستقرة.


وقالت وسائل إعلام  أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور أصيب بفيروس كورونا، وقال ذو النور إنه فرض على حجراً صحياً على نفسه بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، مشدداً أن إيران ستتمكن من التغلب على الفيروس.. وهو نائب كذلك عن مدينة قم في البرلمان.


وقال مراسل روسيا اليوم في إيران أن معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، قد أصيبت بفيروس كورونا الجديد المتفشي في البلاد.


أعلنت وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي، الخميس، رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.


وأشارت الوزارة إلى أنه جرى عزل جميع المصابين بفيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية، مؤكدة أن جميع الإصابات المسجلة في الكويت هي لأشخاص قدموا من إيران.


ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!