الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

تراجع عدد الوفيات بسبب فيروس “كورونا” في الصين خلال الأيام الأخيرة، إذ قالت مساء أمس السبت، بأنه قد توفى 27 شخص، وأصيب 44 آخرين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. تراجع كورونا. نشرة أخبار كورونا



وذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان لها، أن “اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت اليوم بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد أنه منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد سجّلت 80 ألفا و695 حالة إصابة مؤكّدة، بما في ذلك 20533 مريضاً، (من بينهم 5264 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 3097 شخصاً جراء العدوى، وغادر المستشفيات 57 ألفاً و65 شخصاً بعد شفائهم”. نشرة أخبار كورونا


وفي سياقٍ ذي صلة، قالت كوريا الجنوبية أن تعداد الإصابات بفيروس “كورونا” إرتفع إلى 7134، بعد تسجيل 93 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة”، ووصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 50 حالة حتى الآن.


نوّهت وسائل إعلام رسمية في الصين أن نحو 30 شخصاً لا يزالون عالقين جراء انهيار فندق كان يستخدم كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا في مدينة كوانزو الساحلية، الموجودة في إقليم فوجيان بجنوب شرق الصين. نشرة أخبار كورونا


وعقب حوالي 4 ساعات من وقوع الحادث، قالت بلدية كوانزو أنها أنقذت 38 شخصاً من إجمالي 70 كانوا في فندق تشينجيا. مرضى الكورونا، وبينت مقاطع مصورة بثها موقع “بكين نيوز” الإلكتروني، عمال إنقاذٍ بسترات برتقالية اللون يتسلقون فوق أكوام من الأنقاض، وينتشلون الناس من بينها، وينقلونهم لسيارات إسعاف.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 07.03.2020


وسقط الفندق حوالي الساعة 7:30 مساءاً (11:30 بتوقيت غرينتش)، السبت، وأشارت البلدية أن 36 مركبة إنقاذ في حالات الطوارئ، منها رافعات وحفارات، و67 سيارة إطفاء و15 سيارة إسعاف وما يزيد على 700 رجل إطفاء ومسعف ومنقذ متواجدون في موقع الحادث.


وتطل كوانزو وهي مدينة ساحلية على مضيق تايوان في إقليم فوجيان، الذي يقطنه ما يزيد على 8 ملايين شخص، وفي هذا السياق قالت “صحيفة الشعب” اليومية أن الفندق المنهار، افتتح في يونيو عام 2018 ويضم 80 غرفة.


قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندريو كومو أمس السبت، إن الولاية تعلن حالة الطوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا، وصرح خلال مؤتمر صحفي، إنه أعلن حالة الطوارئ في نيويورك على خلفية تفشي فيروس كورنا الذي بلغ عدد المصابين به في الولاية 76 شخصاً. إعلان حالة الطوارئ كما أفصح حاكم نيويورك أنه: “في الوقت الذي نواصل فيه تقديم التعليمات المحدثة".


كشف مسؤولون أمريكيون أن فيروس “كورونا” المستجد كان على مقربةٍ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس قبل أيام، عقب أن تأكدت إصابة شخص حضر تجمعاً لكبرى الشخصيات السياسية المحافظة في الولايات المتحدة، بمن فيهم ترامب وبنس، بالفيروس. مصاب بكورونا


ويعتبر “مؤتمر العمل السياسي المحافظ” من بين أكبر التجمعات السنوية للسياسيين المحافظين، إذ حضر الآلاف إلى جانب ترامب ونائبه في المؤتمر الذي جرى في 29 فبراير قرب واشنطن، بينهم بعض أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البيت الأبيض. مصاب


قالت السلطات الأمريكية أنها سجلت أول حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على السواحل الشرقية للولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة “أسوشيتد برس” أمس السبت. في الولايات المتحدة.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 04.03.2020


وأوردت الوكالة عن السلطات ذكرها أن الحديث يدور عن شخصين مسنين توفيا في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، بعد توجههما إلى خارج البلاد، دون أن تكشف عن مقصد زيارتهما. ونوهت “أسوشيتد برس” إلى أن الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد لم يتم تسجيلها قبل ذلك، إلا على السواحل الغربية من البلاد فقط.


قالت رئاسة الجمعية الوطنية الفرنسية “البرلمان” أمس السبت، أنها سجلت ثلاث إصابات في المؤسسة بفيروس كورونا، تضمنت موظفاً ونائبين أثنين. البرلمان الفرنسي وجرى تأكيد إصابة موظف في المجلس والنائب عن الراين الأعلى “جان لوك ريتزر”، وهو لا يزال في العناية الفائقة لكن حاله مستقرة، تبعاً لما علمت أعلنته وسائل إعلام فرنسية.


أطلقت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، فرضاً للحجر الصحي على ملايين الأشخاص في شمالي إيطاليا، ضمن أحدث خطوات احتواء فيروس “كورونا” المستجد المنتشر في البلاد. للحجر الصحي وأضحت إيطاليا إحدى البؤر الرئيسية لفيروس “كورونا” في العالم خارج الصين، عقب تسجيل 233 وفاة و5823 إصابة، حتى السبت.


ونوهت وسائل إعلام بأن رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، أمضى على مرسوم رئاسي، ليل السبت، أدخل بموجبه جزء من شمالي البلاد في الحجر الصحي. للحجر الصحي، وذكر كونتي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض قيوداً صارمة، تخص الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 03.03.2020


ذكر مسؤولون بقطّاع الصحة البريطاني، أمس السبت، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، وصل إلى 206 حالات، بزيادة 43 حالة. بريطانيا، وصرحت وزارة الصحة ووكالة الصحة العامة، بأن هناك حالتي وفاة فقط بالفيروس حتى الآن في بريطانيا، فيما وضعت السلطات البريطانية 30 مستشفى على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين بفيروس كورونا. 


وفي الأثناء، ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تخطى الـ 100 ألف، منوّهةً إلى أنها تعمل على تطوير لقاحات، لكنها قالت أنه من غير المتوقع أن يتوقف انتشار الفيروس في الصيف.


وأصدر مجلس الوزراء الكويتي بيانا قال فيه، إنه تقرر إيقاف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول التالية: بنغلاديش، الفلبين، الهند، سيرلانكا، وسوريا، ولبنان، ومصر، وذلك لمدة أسبوع. كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 64 حالة.وذكرت وكالة الأنباء الكويتية من جهتها، أن 3 فقط من المصابين هم في العناية المركزة، بينهم حالة واحدة في وضع حرج.


قال مرزوق الغانم رئیس مجلس الأمة، في تغریدات نشرھا عبر حسابه الرسمي على تویتر، إن القرار تاجيل جلسة مجلس الأمة الكويتي یأتي “تغلیبا للمصلحة العامة، ونظراً إلى الظروف والمستجدات الطارئة، والتزاماً بتوصیات منظمة الصحة العالمیة ووزارة الصحة بدولة الكویت”. وكان قد قرر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، السبت، تأجیل جلسته العادیة المقرر عقدھا یومي الثلاثاء والأربعاء المقبلین،يذكر أن السلطات الكويتية، كانت أعلنت في وقت سابق، السبت، إيقاف الرحلات الجوية مع 7 دول مدة أسبوع، تصدياً لانتشار كورونا.


وقررت وزارة الصحة العمانية فرض حجر صحي على القادمين من مصر اعتبارا من الأحد، وفقا لما نشرته الوزارة على "تويتر".


وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن وزير التعليم قرر تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف، وتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة”. نشرة أخبار كورونا


وفي السعودية تم تعليق الدخول والخروج بشكل مؤقت من المحافظة للسيطرة على كورونا وذلك بعد تسجيل 11 حالة تحمل الفيروس. وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس”، صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، ونظراً لأن جميع الحالات الإيجابية المسجلة الـ11 الحاملة.


وأعلنت شركة الخطوط المغربية تعليق رحلاتها بشكل مؤقت، ابتداء من الأحد، نحو ميلانو والبندقية في إيطاليا، وأوضح بيان الخطوط المغربية أن قرار التعليق سيدخل حيز التنفيذ، الأحد، وأن الرحلات ستستأنف بداية أبريل/نيسان المقبل. وجاء هذا القرار على إثر قرار السلطات الإيطالية فرض الحجر الصحي على المدينتين


ليفانت 


 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!