الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نشاط الأعمال في دبي إلى أعلى مستوى منذ عامين مع معرض إكسبو

نشاط الأعمال في دبي إلى أعلى مستوى منذ عامين مع معرض إكسبو
جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو الإمارات دبي 2020

شهدت ظروف الأعمال في دبي أكبر تحسن خلال عامين في الشهر الماضي، مدفوعة بانتعاش الطلبات الجديدة وزيادة السياحة مع انطلاق مَعْرِض إكسبو 2020.


تسارع النمو عبر معظم القطاع الخاص غير النفطي، وفقًا لـ IHS Markit. قفز مؤشر مديري المشتريات لمركز الأعمال الرئيسي في الشرق الأوسط إلى 54.5 في أكتوبر من 51.5 في سبتمبر، فوق مستوى 50 الذي يفصل بين النمو والانكماش وأعلى مستوى منذ أكتوبر 2019. تحسنت ظروف الأعمال في دبي بأكبر قدر في عامين


قال ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في IHS Markit: "ساهمت الزيادة الأولية في المبيعات في التوسع الحاد في النشاط، مما يشير إلى أن الاقتصاد في طريقه للتعافي من الوباء". "تمت الإشارة مرة أخرى إلى خلق فرص العمل عبر نسبة صغيرة كعينة من لجنة الاستطلاع في أكتوبر. ومع ذلك، مع انتعاش السياحة وتزايد الضغوط على القدرات، من المرجح أن يتحسن هذا في الأشهر المقبلة.


كان الانتعاش في السياحة أحد العوامل الرئيسية وراء هذا الارتفاع. وأشارت الشركات إلى زيادة في الطلبات على الصعيدين المحلي والخارجي. وكان الارتفاع في الإنتاج هو الأكثر حدة منذ يوليو 2019، مع تسارع وتيرة النمو في قطاعات مثل البناء والسياحة وتجارة الجملة والتجزئة.




معرض إكسبو في الإمارات صورة تعبيرية. متداول

كان معدل التوظيف في المدينة هامشياً حيث كان خلق فرص العمل مرتبطاً جزئياً بزيادة الأعمال المتراكمة. وتحسنت سلاسل التوريد مع تخفيف قيود السفر. وكانت ضغوط الأسعار خافتة، مع تقدم طفيف في تكاليف المدخلات التي كانت أضعف مشترك في ثمانية أشهر.


اقرأ المزيد: بيتكوين تحلّق متجاوزةً 68 ألف دولار

تحسنت ثقة الأعمال في المستقبل بشكل ملحوظ وكانت التوقعات الإجمالية هي الأعلى منذ مارس 2020، وما تزال أضعف من اتجاهات ما قبل كوفيد.


 

ليفانت نيوز _ بلومبيرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!