الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نسخة مايكروسوفت ويندوز 11 المجانية في الخامس من أكتوبر.. محاكاة أندرويد ستأتي متأخرة

نسخة مايكروسوفت ويندوز 11 المجانية في الخامس من أكتوبر.. محاكاة أندرويد ستأتي متأخرة
واجهة سطح المكتب لنظام ويندوز 11 الجديد مصدر: الموقع الرسمي

أعلنت شركة Microsoft أنه سيتم إصدار Windows 11 في الخامس من أكتوبر. وسيكون نظام التشغيل الجديد متاحاً كترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام Windows 10، أو على الأجهزة الجديدة التي تأتي مع Windows 11 المحملة سلفا.


سيبدأ طرح الترقية المجانية إلى Windows 11 في الخامس من أكتوبر، ولكن كما العديد من ترقيات Windows السابقة، ستكون متاحة على مراحل. سيتم تقديم الترقية للأجهزة الجديدة المؤهلة أولاً، وبعد ذلك سيصبح Windows 11 متاحاً لمزيد من الأجهزة الموجودة في السوق في الأسابيع والأشهر التي تلي الخامس من أكتوبر.


يوضح آرون وودمان، المدير العام لتسويق Windows في Microsoft: "بعد التعلم الهائل من Windows 10، نريد التأكد من أننا نقدم لك أفضل تجرِبة ممكنة". "نتوقع حصول جميع الأجهزة المؤهلة على الترقية المجانية إلى Windows 11 بحلول منتصف عام 2022."


سيسمح Windows Update على أجهزة الكمبيوتر الحالية التي تعمل بنظام Windows 10 للأشخاص بمعرفة وقت توفر الترقية لنظام Windows 11. يمكنك أيضاً التحقق مما إذا كان جهازك مؤهلاً لترقية Windows 11 بواسطة Windows Update، أو تطبيق Microsoft Health Check المخصص للكمبيوتر الشخصي (حاليًا في المعاينة).



محاكة أندرويد متأخرة

لن تتوفر جميع الميزات المعلنة عند الإطلاق المجاني. تقدم Microsoft تطبيقات Android إلى Windows 11 بالشراكة مع Amazon و Intel، لكن هذه المِيزة لن تكون متاحة في الخامس من أكتوبر. ستتوفر معاينة لتطبيقات Android على Windows 11 لمشتركي Windows Insider في الأشهر المقبلة، مما يشير إلى أنه من المحتمل ألا يتم تشغيله لجميع مستخدمي Windows 11 حتى عام 2022.




واجهة سطح المكتب لنظام ويندوز 11 الجديد مصدر: الموقع الرسمي واجهة سطح المكتب لنظام ويندوز 11 الجديد مصدر: الموقع الرسمي

أوضحت Microsoft الأسبوع الماضي الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11، ولكنها كشفت أيضاً عن حل بديل لأولئك الذين لا يحققون الشروط. يمكنك تثبيت Windows 11 على أي جهاز باستخدام طريقة ISO، مادام أن جهاز الكمبيوتر يحتوي على معالج بسرعة 1 غيغاهرتز 64 بت مع مركزين أو أكثر، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت، وتخزين 64 غيغابايت، وشريحة TPM 1.2.


لكن إذا كنت تستخدم الحل البديل، فسيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة غير مدعومة. هذا يعني أن جهاز كمبيوتر غير مدعوم يعمل بنظام Windows 11 قد لا يتمكن من الوصول إلى Windows Update، حتى تحديثات الأمان.


اقرأ المزيد: “كلوب هاوس” يعلن إطلاق ميزة تماثل الاجتماع في غرف حقيقية

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا تمامًا مع Windows 11، فإن Microsoft ما تزال تدعم Windows 10 حتى 14 أكتوبر 2025. ومع ذلك، ليس من الواضح عدد التحديثات الرئيسية التي ستصدرها Microsoft لنظام التشغيل Windows 10 خلال السنوات الأربع القادمة.


 

ليفقانت نيوز _ TheVerge

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!