الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نساء ألمانيا يعانين من التمييز في الأجور
ألمانيا

كشفت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أنّ النساء ما زلن يكسبن أقل من الرجال بشكل جلي في المتوسط بألمانيا، وأتى في معطيات الوكالة أنّ متوسط المرتب الكلي للنساء بدوام كامل بلغ 3117 يورو في الشهر، فيما بلغ للرجال 3560 يورو شهرياً، تبعاً لـ"الألمانية". نساء ألمانيا


وأحصت الوكالة الاتحادية للعمل تلك البيانات لصالح حزب اليسار الألماني المعارض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الموافق اليوم الاثنين، الثامن من آذار/ مارس.


اقرأ أيضاً: ألمانيا.. تصنيف “حزب البديل” كحالة اشتباه يميني متطرف


وتبين المعطيات الوضع في نهاية 2019، ووفق البيانات، وصلت نسبة الأجور المنخفضة لدى الرجال إلى 15.5 بالمئة، فيما وصلت لدى النساء إلى 25.8 بالمئة.


وأفصحت البيانات أنّ الاختلافات بين أجور الرجال والنساء كانت كبيرة للغاية في بعض القطاعات، ففي الفن وبعض الخدمات، على سبيل المثال، تراجع متوسط أجر السيدات عن الرجال بنسبة 77ر23 بالمئة، حيث وصل لدى النساء إلى 2619 يورو، ولدى الرجال إلى 3436 يورو.


وفي الشأن الاقتصادي دائماً، كان قد صرّح معهد زد.إي.دبليو للأبحاث الاقتصادية، في منتصف فبراير الماضي، أنّ معنويات المستثمرين في ألمانيا تضاعفت أكثر بكثير مما كان مرجحاً في فبراير/ شباط، نتيجة التوقعات بزيادة الاستهلاك في الأشهر الستة المقبلة، مما مكن التوقعات لأكبر اقتصاد في أوروبا.


ألمانيا تخطط لتخفيف قيود كورونا بشكل تدريجي


وكشفت معطيات رسمية حينها، أنّ واردات ألمانيا من النفط الخام في 2020 تقلصت 3.4% إذ تضررت الأنشطة الصناعية نتيجة جائحة كوفيد-19 وإجراءات العزل العام المرتبطة بها.


وتقلص، آنذاك، مقياس منفصل للأوضاع الراهنة، إلى سالب 67.2 من سالب 66.4 في يناير السابق، وجاء ذلك بالمقارنة مع متوسط توقعات عند سالب 67 نقطة. نساء ألمانيا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!