الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "نريد العدالة.. انتظرونا!".. قراصنة يخترقون موقع جامعة "إمام صادق"

ضحايا الطائرة الأوكرانية

في الذكرى الأولى لمأساة إسقاط الطائرة الأوكرانية، بصواريخ الحرس الثوري الإيراني، اخترق قراصنة موقع جامعة "إمام صادق" التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، وتركوا رسالة قالوا فيها: "لن نسامح ولن ننسى أبداً، نريد العدالة، انتظرونا".


وبهذا الصدد، قال مدير موقع الجامعة، بحسب ما أفادت شبكة إيران انترناشيونال، اليوم الجمعة إن الاختراق جاء من الخارج، مضيفاً أن هؤلاء القراصنة سعوا من خلال عملية التخريب السيبرانية هذه، إلى خلق انقسام في المجتمع بذرائع كاذبة، بحسب تعبيره".


اقرأ المزيد: تحطم طائرة أوكرانية في إيران يودي بـ180 شخص


إلى ذلك، دعت وزارة الخارجية الكندية في بيان اليوم، إيران إلى تقديم شرح كامل ومفصل للأحداث والقرارات التي أدت إلى سقوط الطائرة.


 ضحايا الطائرة الأوكرانية


كما طالب رضا بهلوي، نجل شاه إيران السابق بتحقيق العدالة ومحاسبة طهران. وقال في بيان: "قبل عام قام النظام الإيراني عمدًا بقتل 176 راكباً على متن الطائرة الأوكرانية، وقد بذلت أسر الضحايا جهًودا كبيرة لمساءلة هذا النظام الإجرامي، لكنهم لم ينجحوا بعد. من واجبنا مرافقتهم في حملتهم لرفع دعوى في المحاكم الدولية".


فيما كرّر الرئيس الإيراني حسن روحاني، يوم الخميس، وعود بلاده بمحاكمة مرتكبي الجريمة، وسط تذمّر أسر الضحايا من تكرار الوعود التي لم تنفذ رغم مرور عام على المأساة. وقال "تحطم الطائرة كان نتيجة خطأ شخص واحد، وعدم كفاءة مجموعة واحدة، لكنه كان غير مقصود".


اقرأ المزيد: كندا ترفض التعويضات الإيرانيّة لضحايا الطائرة الأوكرانية


جدير بالذكر أنّ أن 176 مواطناً من جنسيات متعدّدة، قتلوا إثر تحطم طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية من طراز بوينج 737-800 والتي كانت قد أقلعت من مطار الخميني الدولي في طهران، خلال ساعات الصباح الأولى من 8 يناير 2020 متجهة إلى كييف، بعدما استهدفت من قبل الحرس الثوري بصاروخين.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!