الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نداء استغاثة لمئات الأسر في البيضاء بعد أن شرّدهم "الحوثي"

نداء استغاثة لمئات الأسر في البيضاء بعد أن شرّدهم
نداء استغاثة لمئات الأسر في البيضاء بعد أن شرّدهم "الحوثي"

أطلقت الأسر اليمنية النازحة في محافظة البيضاء، والذين ما زالوا يعيشون في العراء بعد أن شرّدتهم ميليشيا الحوثي، نداء استغاثة للحكومة اليمنية والسلطة المحلية ولكل المنظمات الإنسانية والإقليمية والمحلية للتدخل السريع والاستجابة السريعة، وفق ما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاثنين.


وقبل أسابيع، أرغمت ميليشيا الحوثي مئات الأسر اليمنية في محافظة البيضاء على الفرار من مناطقهم التي اقتحمتها في مديريات الزاهر وناطع ونعمان، في ظل غياب أي تدخل من المنظمات الإغاثية.و مازال هؤلاء يعيشون في العراء.


ولفت بيان الاستغاثة عن الأوضاع المأساوية التي تعيشها مئات الأسر في مناطق جبلية معزولة وعدم توفر أبسط مقومات الحياة.


وطالب رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء ‏مصطفى البيضاني بضرورة الإسراع في إغاثة النازحين جراء بطش وجرائم الحوثي، لافتاَ إلى أن النازحين "تركوا ما كان يؤويهم بشكل مفاجئ والآن لا يملكون ما يؤويهم".


اليمن_أسر مشردة

ونقلت الصحيفة عن نجيب السعدي مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين قوله، إن "النزوح كان كبيراً جداً من مديريتي الزاهر والصومعة التابعتين لمحافظة البيضاء"، مضيفاً  أن "1400 أسرة نزحت إلى مديرية الحد في يافع".


وأشار السعدي إلى أنهم "تواصلوا مع المنظمات الدولية وتم التنسيق معهم لإرسال فرق الطوارئ لكن الاستجابة متأخرة".


اقرأ أيضاً: التحالف باليمن يحبط محاولة اعتداء على سفينة سعودية

ونوّهه بأنّ عدداً من المنظمات "ستنفذ نزولاً ميدانياً إلى مناطق مديرية الحد يافع للاطلاع على أوضاع النازحين هناك، ولكن بشكل عام الاستجابة ضعيفة جداً، ولم ترقَ إلى مستوى النزوح الذي تم".


يذكر أن ما يزيد على 1400 شخص من مديرية الزاهر وحدها نزحوا إلى مديرية الحد بمنطقة يافع، وفقاً لإحصائية ميدانية، ومنذ سيطرة ميليشيات الحوثي على الزاهر منتصف يونيو الماضي، شهدت المديرية نزوحاً جماعياً للسكان جنوباً.


ليفانت نيوز_ الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!