الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • نجيب ساويرس يتعهد بتغطية تكاليف علاج مصابي غزة في مصر

نجيب ساويرس يتعهد بتغطية تكاليف علاج مصابي غزة في مصر
نجيب ساويرس

حثّ رجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس السلطات المصرية على السماح بدخول جرحى غزة إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج، عقب الهجمات التي نفذتها إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين.

وشدد المهندس ساويرس على استعداده لتحمل نفقات الرعاية الطبية للمصابين من غزة، بعد موافقة السلطات المصرية على دخولهم، معربًا عن أمله في الاستجابة لندائه.

ونشر نجيب ساويرس رسالة عبر حسابه على منصة "إكس"، موجهة إلى المسؤولين المصريين: "أتوجه بالنداء إلى القيادات في مصر للإذن بدخول الجرحى لأرض مصر وأعد بتحمل تكاليف العلاج، أرجو الاستجابة ولكم جزيل الشكر والمكافأة..".

اقرأ أيضاً: دخول شاحنات مساعدات إنسانية من مصر إلى غزة

وتأتي هذه الرسالة من ساويرس ردًا على طلب أحد المتابعين بشأن جرحى غزة، حيث طُلب منه كمصري أصيل أن يساهم في تسهيل علاج المصابين، وأكد بأنه بتوفيق الله قادر على ذلك.

وعبّر المهندس نجيب ساويرس عن غضبه وحزنه إزاء القصف الإسرائيلي على رفح، قائلًا: "حد الفظائع وصل.. ما جرم الأطفال والعزل... القتل والتدمير في رفح.. يا إلهي تدخل لأن الإنسانية فشلت... واندثرت الرحمة..".

يُذكر أن إسرائيل قد استهدفت، في اليوم السابق، مخيمات للمهجرين في رفح الفلسطينية، التي كانت مصنفة كمناطق محمية، وتأوي الآلاف من المهجرين.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني بأن الغارات الإسرائيلية على مخيم للمهجرين شمال غرب رفح أسفرت عن سقوط أكثر من 30 ضحية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!