الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نجل زعيم المافيا التركية يتوعد وزير الداخلية
سادات بيكر زعيم مافيا تركي و وزير المالية سليمان صويلو

عمدت السلطات التركية إلى إيقاف جواز سفر نجل زعيم المافيا، سادات بكر، إثر قيام الأخير بالإفصاح عن فضائح وجرائم أكد تورط النظام بها.


أتى ذلك وفق ما ذكره جلالهان بكر، نجل زعيم المافيا، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، إذ كشف نجل زعيم المافيا أن السلطات التركية أصدرت كذلك مذكرة اعتقال بحقه، بذريعة بتهمة الانضمام لمنظمات إرهابية.


اقرأ أيضاً: صويلو يخرق حرمة الأراضي السورية.. وكأنها جزء من تركيا

ونوه إلى أن حزب العدالة والتنمية، الحاكم أصدر أوامر لوزارة الداخلية، بإيقاف جواز السفر الخاص به خلال وجوده خارج البلاد، فقط كونه كان يزور والده.


وتعهد جلالهان بكر، وزير الداخلية، سليمان صويلو، بـ"أن يدفع ثمن اليوم الذي فكر في أن يوقف جواز سفره"، مشدداً على أن "وزارة الداخلية أصبحت توقف الجوازات وتصدر مذكرات اعتقال وفقاً لأهوائها الخاصة".


وقد نشر سابقاً، زعيم المافيا التركية تغريدات ومقاطع فيديو على حسابه في موقع "يوتيوب"، وأفصح خلالها عن مجموعة من الجرائم والفضائح، التي قال إن صويلو قد انخرط فيها، ما جعل الأخير يواجه حملة كبيرة لإقالته داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم، بيد أن أردوغان، لم يتخذ بعد قراراً بهذا الخصوص.


سليمان صويلو

ودفعت تلك الحملة التي شنها زعيم المافيا، بالسلطات التركية إلى الانتقام من رجاله وأقاربه الموجودين داخل البلاد وخارجها، إما عن طريق الاعتقال أو منع السفر أو وقف جوازات سفرهم، كما حصل مع جلالهان بكر.


وتحولت منذ أسابيع، فيديوهات وتغريدات بكر إلى مادة دسمة في الإعلام المحلي والدولي، عقب أن تحدث عن فضائح وملفات لشخصيات مقربة من النظام الحاكم وبشكل أساسي وزير الداخلية، صويلو، الذي قال إنه هو من ساعده على الهرب خارج البلاد، وملفات أخرى غير قانونية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!