الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اللبناني يمنع عملية تهريب إلى سوريا.. احتوت أدوية وبنزين

الجيش اللبناني يمنع عملية تهريب إلى سوريا.. احتوت أدوية وبنزين
الأمن اللبناني

أصدرت قيادة الجيش اللبناني ـــ مديرية التوجيه، اليوم الأحد، بياناً، أعلنت من خلاله عن منعه عملية تهريب من لبنان إلى سوريا، احتوت قائمة المُهربات على أدوية وبنزين.


وقال البيان: "أوقفت وحدات الجيش المنتشرة في البقاع والشمال اعتباراً من تاريخ 23 / 7 / 2021 ولغاية 25 / 7 / 2021 ستة مواطنين وسورياً واحداً".


اقرأ أيضاً: هجوم كُردي يُطيح بثلة جنود أتراك.. شمال سوريا

وتابع: "ضبطت آلية نوع بيك أب وآليتين نوع فان وخمس سيارات جميعها محملة، بحوالي 11038 ليتراً من مادة البنزين، بالإضافة إلى كمية من الأدوية والدخان المُعدة للتهريب إلى الأراضي السورية."، ذاكراً أن المضبوطات سلمت، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.


وتتراكم الأزمات الاقتصادية والمعيشية في لبنان منذ أشهر، وسط انهيار كبير لقيمة العملة، وارتفاع جنوني بالأسعار، فيما كان قد دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، المجتمع الدولي لحل مسألة اللاجئين السوريين.


انتخابات سوريا1

ولطالما أكدت الأمم المتحدة التي تدعم المنظمات المعنية بإغاثة آلاف اللاجئين الذي يعيشون في عدد من المخيمات المتناثرة داخل الأراضي اللبنانية، أن لا يمكن عودتهم إلا بعد التأكد من سلامة الأماكن التي سيقصدونها.


إلا أن الوضع اللبناني تأزم كثيراً في الأشهر الماضية، وبات الوضع المالي على شفير الهاوية، في أسوا أزمة تشهدها البلاد منذ عقود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!