الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نتيجة ثغرة أمنية.. مايكروسوفت تدعو إلى تحديث نظام ويندوز

نتيجة ثغرة أمنية.. مايكروسوفت تدعو إلى تحديث نظام ويندوز
مايكروسوفت \ تعبيرية \ متداول

أشارت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إلى أن دعوة مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز، جاءت بعد أن نشرت مجموعة من الباحثين في شركة الأمن السيبراني "سانغفور" عن طريق الخطأ، دليل استخدام لطريقة الاستفادة من ثغرة أمنية قبل أن تجري إزالته.


حيث أطلق الباحثون على الثغرة الحالية اسم"PrintNightmare"، مشيرين إن إلى أنه يمكن من خلالها النفاذ إلى الطابعة المرتبطة بجهاز الحاسوب ومن ثم السيطرة عليه.


مايكروسوفت


في السياق ذاته، كان الباحثون في "سانغفور" قد نشروا تغريدات في أواخر شهر مايو/ أيار، تفيد بأنهم وجدوا ثغرات عند ربط الطابعة بجهاز حاسوب يعمل على نظام ويندوز ، مما يسمح لعدة مستخدمين بالوصول إلى الطابعة.


في حين حذرت مايكروسوفت، من أن المتسللين الذين يستغلون الثغرة الأمنية يمكنهم تثبيت البرامج وعرض البيانات وحذفها أو حتى إنشاء حسابات مستخدمين جديدة بحقوق مستخدم كاملة.


اقرأ المزيد: تراشق بالاتهامات بين آبل ومايكروسوفت


يشار إلى أنّ مايكروسوفت أكّدت أن التحديث لا يطال فقط النسخة العاشرة من نظام ويندوز، الذي هو موجود حالياً على أكثر من مليار و300 مليون كمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، داعية كافة المستخدمين لمعظم النسخ القديمة إلى تحديثها بما فيها ويندوز 2012 و2016 وصولا إلى نظام ويندوز 7، الذي صدر قبل 13 عاماً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!