الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
نتفليكس تسرّح 300 موظف.. لخفض النفقات
نتفليكس

عمدت شركة خدمات البث المباشر من خلال الإنترنت، الأميركية "نتفليكس"، إلى تسريح قرابة 300 موظف إضافي، ضمن إطار جهود الشركة لتقليص النفقات، وذلك مع تباطؤ نمو أعداد المشتركين لدى الشركة.

ونوهت وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن عملية التسريح تشكل كل قطاعات الشركة، في حين سيكون المجموع الأكبر من المتضررين داخل الولايات المتحدة، حيث يصل مجموع الموظفين الذين تقرر تسريحهم الآن لقرابة ضعف العدد الذي أعلنت الشركة عن تسريحه في مايو الماضي.

اقرأ أيضاً: نتفليكس تخسر مشتركيها لأول مرة منذ عقد

وذكر ناطق باسم "نتفليكس": "في حين نواصل الاستثمار بشدة في النشاط، أجرينا هذه التعديلات بحيث يكون نمو النفقات متوافقاً مع تباطؤ نمو الإيرادات".

مردفاً: "نحن ممتنون جداً لكل ما قام به هؤلاء العاملون لمصلحة (نتفليكس)، وسنعمل بجد من أجل دعمهم خلال هذه المرحلة الانتقالية الصعبة".

وتعيد نتفليكس هيكلة عملياتها عقب خروج أكثر من 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من 2022، ما أدى إلى تغيير نموذج الإيرادات المعتمد على الاشتراكات، كما أدت تلك الصعوبات إلى تقلص سعر سهم الشركة وتدهور الروح المعنوية للعاملين فيها.

وكانت قد شهدت بورصة وول ستريت نهاية أبريل الماضي، نتائج متضاربة على خلفية الخسائر المرتبطة بتضاؤل الاشتراكات في منصّة نتفليكس العملاقة، الذي أثر كذلك على أسهم التكنولوجيا في بورصة هونغ كونغ.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!