الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
"نتفلكس" تسعى لاقتحام صناعة ألعاب الفيديو

تسعى منصّة البثّ العالمية ”نتفليكس“ على اقتحام صناعة ألعاب الفيديو، تزامناً مع الوقت الذي تتربع فيه على سوق البثّ الترفيهي للسينما والتلفاز، في ظل وجود منافسة شرسة من خدمات، مثل ”ديوني بلس“ وغيرها.


ووفق تقرير نشرته ”رويترز“، فإنّ ”نتفليكس اتصلت بشخصيات هامة وخبراء في صناعة الألعاب من أجل توظيف مدير تنفيذي يشرف على التوسع بمجال الألعاب“، لافتاً أنّ ”هذا نهج نتفلكس الجديد، يشبه خدمة آبل أركيد ‏لألعاب الفيديو من آبل، حيث يدفع المستخدمون رسوماً محددة لبثّ مجموعة من الألعاب من خلال الخدمة“.







اقرأ: آبل تطلق ميزات لذوي الاحتياجات الخاصة في الساعات الذكية والأجهزة اللوحية


ولم يكشف بعد ما إذا كانت ”نتفلكس“ ترغب أيضا بتطوير الألعاب بنفسها أو العمل فقط مع مطورين خارجيين، كما تم التأكيد على إمكانية تقديم تلك الألعاب دون إعلانات.


وفي هذا الإطار، أفاد متحدّث باسم ”نتفليكس“: ”نحن نقدر تنوع المحتوى، لأجل ذلك نسعى باستمرار لتوسيع عروضنا، من المسلسلات والأفلام الوثائقية إلى الأفلام، والعروض الأصلية باللغات المحلية وتلفزيون الواقع“، مضيفاً: ”نرغب أيضا المشاركة في العروض التفاعلية، ومتحمسون لتقديم المزيد عبر الترفيه التفاعلي“.



اقرأ المزيد: مايكروسوفت تعلن عن إيقاف متصفحها الشهير للإنترنت “إكسبلورر” في 2022


وفي وقت مضى، قال المؤسس المشارك الرئيس التنفيذي للشركة، "ريد هاستينغز": ”تعتبر ألعاب الفيديو فرصة رائعة ومثيرة للاهتمام، فهي تتضمن عدداً من الجوانب المثيرة، مثل تعدد اللاعبين، والرياضات الإلكترونية، وألعاب الكمبيوتر المتطورة“.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!