الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ناقلة شحن سورية مدرجة على لائحة العقوبات ترسو في تركيا قادمةً من روسيا

ناقلة شحن سورية مدرجة على لائحة العقوبات ترسو في تركيا قادمةً من روسيا
ناقلة شحن سورية

أعلن مرصد مضيق البوسفور، عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن "LAODICEA"، وهي ناقلة شحن سورية، عبرت ميناء نوفوروسيسك الروسي إلى ميناء تولوز التركي، حاملة شحنة من الخردة المعدنية.


كما نشر مرصد مضيق البوسفور، عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن "LAODICEA"، وهي ناقلة شحن سورية، عبرت ميناء نوفوروسيسك الروسي إلى ميناء تولوز التركي، حاملة شحنة من الخردة المعدنية.


https://twitter.com/YorukIsik/status/1388004965210370054


حيث أنّ ناقلة "LAODICEA"، هي صينية الصنع، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 13 ألف طن، وخط إبحارها ضمن البحر المتوسط والبحر الأسود، وهي واحدة من ثلاثة ناقلات تمتلكها الهيئة العامة السورية للنقل البحري، "سوريا"، و"فينيقيا"، وذلك بحسب موقع الهيئة الرسمي.


يشار إلى أنّ أن المؤسسة العامة السورية للنقل البحري، مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية منذ يونيو عام 2015.


وكانت الولايات المتحدة عام 2015، عقوبات على كيانات سورية عدة تشارك في التجارة البحرية، وهي المديرية العامة للموانئ، الشركة العامة لمرفأ طرطوس، الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، الهيئة العامة السورية للنقل البحري، غرفة التجارة السورية، وشركة التوكيلات الملاحية شيبكو، وغيرها.


في سياق متصل، كان وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، قد أعلن أن البلاد تعتزم استيراد الغاز الطبيعي من سوريا.


اقرأ المزيد: سنواصل العقوبات.. ردّ حاسم من الاتحاد الأوروبي على رسالة النظام السوري السّرية


حيث قال دون التطرق لتفاصيل "هناك اتفاق وشيك مع الجانب السوري لتوريد الغاز السوري إلى العراق"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.


يشار إلى أنّ كلامه جاء في مؤتمر صحافي عقده مع بسام طعمة، أن "ملف الغاز تصدر مناقشات الاجتماع المشترك مع الوفد السوري برئاسة وزير النفط والثروات المعدنية لدى النظام السوري بسام طعمة".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!