الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ناقلة الوقود الإيرانية الثالثة وصلت بانياس تمهيداً لنقلها إلى لبنان

ناقلة الوقود الإيرانية الثالثة وصلت بانياس تمهيداً لنقلها إلى لبنان
لبنان.. المازوت الإيراني يدخل الحدود/ متداول
أعلنت خدمة تانكر تراكرز لتتبع حركة الناقلات على تويتر، اليوم الأربعاء، إن الناقلة الثالثة المحملة بالوقود الإيراني إلى لبنان قد وصلت مرفأ بانياس في سوريا.

وفي 23 سبتمبر الفائت، وصلت الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت من إيران إلى مرفأ بانياس في سوريا تمهيداً لنقلها إلى لبنان

وتدعي ميليشيا حزب الله اللبنانية المقربة من إيران، إن الشحنات التي تستوردها ستخفف أزمة الطاقة التي تصيب البلاد بالشلل، في حين، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الشهر الماضي، إن شحنات الوقود الإيراني تشكل انتهاكاً لسيادة لبنان.

https://twitter.com/TankerTrackers/status/1445550126781530122

تخضع كل من إيران والنظام السوري لعقوبات أمريكية. وعبرت أول قافلة من الصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني، صباح الخميس 16 سبتمبر/ أيلول، إلى منطقة حوش السيد علي في الهرمل، قادمة من سوريا، حيث تداول عدد من الناشطين مقاطع فيديو تظهر عددا كبير من الصهاريج تدخل المنطقة.

لبنان.. الناقلة الإيرانية الثالثة دخلت خليج السويس إلى البيحر الأحمر/ تانكر تراكرز

يأتي ذلك وسط تحذيرات واشنطن لحزب الله من استيراد المازوت الإيراني غير الشرعي وتعريض لبنان للخطر، إلى جانب تحذير رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن شحنات الوقود الإيراني التي استوردها “حزب الله” تشكل انتهاكاً لسيادة لبنان.

وفرضت الإدارة الأمريكية،الشهر الماضي، عقوبات جديدة على حزب الله، لمنعه من استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله، وذلك بعد وصول النفط الإيراني عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. وصول باخرة محملة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس

يشهد لبنان أزمة محروقات شلت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، فيما يتواصل الخلاف بين حاكم مصرف لبنان الذي أعلن رفع الدعم عن المحروقات ورئاستي الجمهورية والحكومة اللتين ترفضان هذا القرار، دون التوصل إلى حل من شأنه أن يخفف من حدة الأزمة.

ليفانت نيوز_ خدمة تانكر تراكرز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!