الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نافالني سيمضي حكماً لعامين في مُعسكر للعمل القسري
روسيا

ذكر رئيس إدارة السجون الروسية إنه جرى نقل المعارض أليكسي نافالني إلى معسكر للعمل القسري، إذ سيمضي حكماً لمدة عامين، وأوردت وكالة "ريا نوفوستي" عن ألكسندر كلاشنيكوف تصريحه أنه "تم نقله إلى حيث ينبغي أن يكون بناء على قرار المحكمة".


وقضت محكمة روسية السبت الماضي، بإدانة المعارض الرئيسي للكرملين بتهمة "التشهير" بمقاتل سابق في الحرب العالمية الثانية، عقب ساعات على تثبيت حكم بسجنه سنتين ونصف السنة في قضية أخرى.


اقرأ أيضاً: روسيا تعود لـ”عين عيسى” بعد ساعات من الانسحاب.. والنظام يفتح معبراً في إدلب


ودعت النيابة العامة إلى فرض غرامة على نافالني قدرها 950 ألف روبل (10,600 يورو تقريباً)، على أن يحول حكم بالسجن مع وقف التنفيذ في حق المعارض إلى حكم نافذ.


وعند رجوعه إلى روسيا في يناير الماضي، عقب قضائه فترة للعلاج في ألمانيا نتيجة تعرضه لتسمم، يُتهم الكرملين بتنفيذه، أحتجز نافالني لدى وصوله إلى المطار وحكم عليه في الثاني من فبراير الحالي بالسجن عامين وثمانية أشهر.


روسيا


وتذرعت المحكمة في ذلك الحكم، إلى حكم سابق بالسجن بحقه مع وقف التنفيذ بتهمة الاحتيال، يرجع تاريخه إلى العام 2014، بزعم انتهاك شروط المراقبة القضائية.


ويشجب نافالني الذي أدى اعتقاله في يناير، إلى ثلاثة أيام من التظاهرات قمعتها الشرطة، بدعاوى قضائية مفبركة ضده، وأثناء الجلسات السابقة، كان يتحدى المحكمة بشكل مستمر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!