الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
ناصف ساويرس ينقل مكتبه الاستثماري إلى أبوظبي
نجيب ساويرس

قرر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، أحد أغنى رجال العالم، نقل مقر شركته الاستثمارية مجموعة "NNS" من القاهرة إلى أبوظبي، في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق استثماراته في الأسواق العالمية.

وتعتبر مجموعة "NNS" واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في مصر والشرق الأوسط، وتمتلك حصصا في شركات كبرى في مجالات مختلفة، مثل الرياضة والكيماويات والتعدين والاتصالات.

وأعلنت مجموعة "NNS" في بيان لها أنها ستنقل مقرها إلى سوق أبوظبي العالمية، وهو المركز المالي الدولي للإمارة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية المعنية.

اقرأ أيضاً: وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور.. في حادث سير

وأوضحت الشركة أن هذا القرار يأتي في إطار استراتيجيتها لبناء محفظة استثمارية قوية ومتنوعة في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الأسواق.

ويعد ساويرس، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "NNS"، من أبرز رجال الأعمال في مصر والعالم، حيث تقدر ثروته الشخصية بنحو 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ولساويرس عدة استثمارات ناجحة في مجالات متعددة، منها شركة Adidas AG الألمانية لصناعة السلع الرياضية، ونادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم، وشركة OCI NV الهولندية لتصنيع الكيماويات، التي تمتلك مشروعا مشتركا للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية.

وتربط ساويرس علاقات وطيدة بالإمارات، حيث يمتلك منزلا في دبي، ويعتبرها وجهته المفضلة للسفر والاستجمام، وقد أشاد ساويرس بالإمارات كنموذج للتنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، وأعرب عن تقديره للدور الذي تلعبه في دعم الاقتصاد المصري والمشاريع التنموية في مصر.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!