الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نائب عن
نائب عن قم نحن بدون قائد في مواجهة كورونا

غرد نائب مدينة قم الإيرانية، أحمد أمير آبادي فراهاني، تغريدة على "تويتر" أمس الأحد، تحدث فيها عن كلمة الرئيس حسن روحاني بخصوص فيروس "كورونا" المستجد.


وذكر نائب مدينة قم أحمد أمير آبادي فراهاني في التغريدة: "السيد رئيس الجمهورية، قال إن وزير الصحة هو قائد عمليات مكافحة كورونا.. هذا جيد، لكن قم هي مركز كورونا فلماذا هذا القائد لا يزور قم".


وأردف أن التحاليل الطبية لرئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة قم، كانت إيجابية وأثبت إصابته بالفيروس، وتابع بالقول: "يعني أن القائد الموجه لعمليات مكافحة الفيروس جريح ونحن الآن من دون قائد".


وأودى فيروس "كورونا" في إيران بحياة 8 أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 40، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في آخر إحصائية.


كما أفصح وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أمس الأحد، عن مصدر تفشي فيروس "كورونا" الجديد في البلاد، حيث قال بأن أحد المتوفين جراء الفيروس في مدينة قم، تاجر زار الصين بعد بدء انتشار "كورونا" هناك، ويعتبر أنه ناقل المرض القاتل إلى إيران.


إقرأ أيضاً: خشية كورونا.. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا


وأغلقت العديد من البلدان المجاورة لإيران حدودها معها، ومنعت مواطنيها من السفر إلى إيران.


ومع ازدياد تعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في البلاد، لجأت إيران إلى إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين وسط البلاد لمنع تفشي كورونا، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني، السبت، حيث بدأ الإغلاق الأحد، ويستمر ليومين في قم، ولمدة أسبوع في أراك، وفق التلفزيون.


وكانت قد قالت وزارة الصحة الإيرانية السبت، إنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاً في البلاد، معتقدةً أن الفيروس موجود في كل مدن إيران.


ونوهت الوزارة أن غالبية المصابين إما من سكان مدينة قم جنوب غرب العاصمة أو زاروها خلال الأيام الماضية، ونوهت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت حملات كشف الكورونا إلى طهران عن طريق دبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!