الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • نائب أردني يطالب بسحب الجنسية من منذر رياحنة بسبب فيلمه "الحارة" (فيديو)

نائب أردني يطالب بسحب الجنسية من منذر رياحنة بسبب فيلمه
نائب أردني يطالب بسحب الجنسية من منذر رياحنة بسبب فيلمه "الحارة"

طالب النائب في البرلمان الأردني سليمان أبو يحيى، الحكومة بسحب الجنسية من الممثل الأردني منذر رياحنة بسبب دفاعه عن فيلمه "الحارة" الذي يعتبره البعض مسيئاً للمجتمع، واصراره على أن الفيلم يمثل واقع المجتمع الأردني.

وقال النائب سليمان أبو يحيى في جلسة تشريعية لمجلس النواب اليوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني 2023: "أطالب الحكومة بسحب الجنسية من رياحنة بعد دفاعه الشرس عن فحوى فيلم الحارة رغم السخط والرفض الشعبي حول الكلمات الساقطة في مشاهده الخارجة عن نص الأسرة الأردنية".

اقرأ المزيد: المغنية دوجا كات تغطي جسدها بـ 30 ألف قطعة كريستال في أسبوع الموضة (فيديو)

وطلب أبو يحيى من منذر بتمثيل أفلام تحكي تاريخ الأردن، وإظهار معاناة المواطن في ظل الهم والفقر، داعياً المحامين إلى رفع دعوى قضائية ضده.

وقبل أيام دافع الفنان رياحنة عن الفيلم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مؤكداً أن "الحارة" يسلط الضوء على فئة مظلومة في المجتمع الأردني وهو ما اعتبره النائب أبو يحيى "عذرا أقبح من ذنب".

اقرأ المزيد: نادين نجيم تهاجم أحد الصحفيين: "مش كل جلجوء مسك قلم صار اسمه صحافي"!

وتعرض فيلم "الحارة" لهجوم كبير منذ عرضه على شبكة نتفليكس في يناير/كانون الثاني الجاري دون حذف الشتائم والألفاظ النابية في مشاهده.

والفيلم الأردني  من إخراج باسل غندور وبطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران ونديم ريماوي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!