الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مُختلقاً تصريحات.. الإعلام التركي يُزور مُقابلة مع خليفة ميركل

مُختلقاً تصريحات.. الإعلام التركي يُزور مُقابلة مع خليفة ميركل
خليفة ميركل

فاجأت تصريحات غريبة المتابعين الألمان، وصاحبها المزعوم عينه، أرمين لاشيت، وهو خليفة أنجيلا ميركل المرشح الأبرز للمستشارية الألمانية، وذلك عندما وزعت صحيفة صباح التركية، ٣٣٠ ألف نسخة، مقابلة مزورة لم تحدث من الأساس مع لاشيت، احتوت على تصريحات مزيفة على لسانه، في عدد الصحيفة المطبوع يوم الإثنين الماضي. الإعلام التركي


وأرجعت الصحيفة عبر عنوان كبير للاشيت- وهو رئيس الاتحاد المسيحي الحاكم – ذكره ضمن مقابلة خاصة معها: "لدي حب كبير لتركيا"، كما نسبت إليه كذباً، تصريحه إنه يفضل التحالف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الائتلاف الحاكم المقبل، ويدعو إلى "اتفاقية شراكة جادة للغاية" مع أنقرة.


اقرأ أيضاً: ألمانيا.. اعتقال سوري في برلين مشتبه بارتكابه جرائم حرب

بيد إن المفاجأة أن لاشيت لم يدل بتلك التصريحات، ولم تتواصل معه الصحيفة التركية من الأساس، كما أكد مكتب لاشيت نفسه لصحيفة دي فيلت الألمانية يوم أمس الخميس.


وأشار مكتب لاشيت: "المقابلة مزيفة، ولم يكن هناك حتى محادثة مع المحاور المزعوم"، علماً أن صحيفة الصباح يديرها سرحات البيرق، وهو شقيق برات البيرق صهر أردوغان، وهي موالية للنظام التركي بشكل كامل.


ألمانيا

هذا وكانت قد قالت المستشارة أنجيلا ميركل في مؤتمر بتاريخ الثاني والعشرين من يوليو الماضي، حول تركيا، إن الخلاف الأخير بين تركيا واليونان بشأن قبرص، جعل العلاقة بين البلدين أكثر صعوبة، مضيفة أن الصبر مطلوب لتسوية الخلافات.


وقالت للصحفيين عندما سئلت عن المحادثات "هذه انتكاسة لكن لا ينبغي أن تثبط عزيمتنا"، في إشارة إلى قرار تركيا الأخير فتح مدينة فاروشا في انتهاك جديد للقرارات الدولية والقانون الدولي، وتابعت "لا نتوقع انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ونرغب في استمرار الاتفاق بشأن اللاجئين معها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!