الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ميليشيا “الدفاع الوطني” تسرق الدجاج للأهالي في القامشلي

ميليشيا “الدفاع الوطني” تسرق الدجاج للأهالي في القامشلي
ميليشيا “الدفاع الوطني” تسرق الدجاج للأهالي في القامشلي

أقدمت مجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني، على سرقة منزل أحد المواطنين في حي حلكو بالقامشلي، ليتطوّر الأمر لعراك بالأسلحة البيضاء والأيدي. الدجاج 


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ مجموعة من أهالي منطقة "حلكو" هاجمت حاجزاً لميليشيا الدفاع الوطني، بالأسلحة البيضاء، ليتطور الأمر لعراك بالأيدي.


وأشار المصدر، إلى أنّ الشجار كان نتيجة قيام مجموعة مسلحة من ميليشيا الدفاع المدني، بسرقة بعض الدجاجات من أحد منازل المواطنين في حي حلكو بمدينة القامشلي السورية.



الدفاع الوطني السوري


اقرأ المزيد: ريف الحسكة.. بين انتهاكات “الجيش الوطني” و”الدفاع الوطني”


وتتصاعد تلك الانتهاكات من قبل عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني”، التابعة للنظام السوري، بحق المدنيين خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد فرض الإتاوات على الأهالي وسرقة ممتلكاتهم.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثّق في 7 أبريل/ نيسان، استيلاء مجموعة مسلحين ينتمون لفرع “أمن الدولة” التابع للنظام السوري، على مدرسة ابن سينا في المناطق الخاضعة لسيطرته في القسم الجنوبي من القامشلي، وتمّ تحويلها إلى مفرزة أمنية بسبب موقعها الاستراتيجي في الجهة المقابلة لأماكن تمركز قوى الأمن الداخلي "الأسايش"، كما تسيطر ميليشات أنصار أمن الدولة وقوات الدفاع الوطني بجانب الأمن العسكري على مدارس عديدة في القامشلي وريفها، من أبرزها مدارس تل عودة الطويل والتخت وأبودويل.


اقرأ المزيد: اشتباك بـ”القنابل المتفجرة” في ريف اللاذقية


من جهة أخرى، كشفت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان، في القامشلي، عن قيام عناصر الأمن العسكري بانتهاكات جسيمة بحق سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، كفرض الإتاوات والسلب والنهب شبه العلني، وقيام دوريات تنتمي للأمن العسكري بالتجوّل في مختلف أحياء المدينة والقيام باعتقالات عشوائية بغية الحصول على مبالغ مادية مقابل إطلاق سراح من تعتقلهم تحت ذرائع مختلفة. الدجاج 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!