الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • موقع أمريكي.. زيارة لوزير الدفاع السعودي إلى واشنطن

موقع أمريكي.. زيارة لوزير الدفاع السعودي إلى واشنطن
وزير الدفاع السعودي يلتقي بنظيره الأمريكي لمناقشة آخر التطورات

نسب موقع "أكسيوس" إلى مسؤولين أميركيين أن نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، يزور واشنطن هذا الأسبوع لإجراء محادثات أمنية مع كبار مسؤولي البيت الأبيض ووزارة الدفاع "البنتاغون".

تحاول واشنطن تحسين العلاقات مع المملكة العربية السعودية في سياق محاولاتها لإقناعها بزيادة إنتاجها النفطي، وقبل زيارة الرئيس بايدن المرتقبة للشرق الأوسط، في نهاية حزيران (يونيو).

اقرأ المزيد: قائد القيادة المركزية الأمريكية يؤكّد على عمق العلاقة مع السعودية

وأفاد الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أن الأمير خالد يرأس لجنة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية، وسيلتقي اليوم مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، لمناقشة القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية، لا سيما المتعلقة بهدنة اليمن وحرب روسيا - أوكرانيا.

وكانت قد نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً حول تدهور العلاقات الأمريكية - السعودية، وتساءلت عن سبب وصولها لنقطة الانهيار، مشيرة إلى أن التحالف الذي مضى عليه عقود يواجه مخاطر بسبب خلافات حول معدلات إنتاج النفط والقلق الأمني وغزو أوكرانيا.

وسبق أن زار ماكغريك وأموس هوشستين، وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان.

واستأنفت الولايات المتحدة مبيعات الأسلحة للمملكة وأقرّت، في تشرين الثاني/ نوفمبر، صفقة صواريخ جو- جو بقيمة 650 مليون دولار.

ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!