الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
من جديد.. عدوان حوثي وتصدي سعودي
الحوثي

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم السبت، عن اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي صوب المنطقة الشرقية في السعودية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).


وذكرت الوكالة كذلك إن التحالف اعترض ودمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران، كما دمر صاروخاً بالستياً أطلق صوب جازان، فيما اعترضت في وقت سابق من السبت، الدفاعات الجوية السعودية 3 مسيرات حوثية مفخخة، أطلقت نحو المملكة.


اقرأ أيضاً: السعودية تُخرّج أول دفعة نسائية في القوات المسلحة

ولفت تحالف دعم الشرعية في اليمن، إلى إن التصعيد الحوثي عدائي وهمجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وشدد على اتخاذه لإجراءات صارمة لحماية المدنيين من المسيرات المفخخة الحوثية.


وكان قد اعترض تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال الأيام السابقة، مجموعةً من المسيرات الحوثية التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، واستهدفت المدنيين حيث جرى اعتراضها وإسقاطها.


المملكة العربية السعودية / أرشيفية

وتستمر منذ فترة، الميليشيات التابعة لإيران، مساعيها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، ضمن محاولات أثارت إدانات مجموعة من الدول العربية والغربية، شددت على وقوفها إلى جانب الرياض وأمنها، شاجبة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.


وجاءت تلك المساعي الحوثية المتكررة والمتصاعدة في غضون الفترة الماضية، في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة إلى إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، بغية إعادة إطلاق المفاوضات، من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!