الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • من أفغانستان إلى بندر عباس في إيران.. الهند تصادر شحنة هيروين أفغانية قيمتها 2.7 مليار دولار

من أفغانستان إلى بندر عباس في إيران.. الهند تصادر شحنة هيروين أفغانية قيمتها 2.7 مليار دولار
من أفغانستان إلى بندر عباس في إيران.. الهند تصادر 2.7 مليار دولار شحنة هيروين أفغانية

قال مسؤولون هنود اليوم الثلاثاء إنهم ضبطوا نحو ثلاثة أطنان من الهيروين مصدره أفغانستان تقدر قيمتها بنحو 200 مليار روبية (2.72 مليار دولار) وَسْط الفوضى التي أعقبت استيلاء طالبان الشهر الماضي على البلاد.


وأفغانستان هي أكبر مورد غير مشروع للمواد الأفيونية في العالم، لكن منذ توليها السلطة، قالت حركة طالبان الإسلامية إنها تخطط لحظر تجارة المخدرات، دون إعطاء تفاصيل عن كيفية حدوث ذلك ومتى.


وقال مسؤول في ولاية غوجارات، إن شخصين اعتقلا على صلة بالعملية، والتحقيقات جارية، رافضاً نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث علنا.


وأضاف المسؤول إن مديرية استخبارات الإيرادات، أكبر وكالة لمكافحة التهريب في الهند، صادرت حاويتين في ميناء موندرا بغرب جوجارات في 15 سبتمبر بعد تلقي معلومات استخبارية أنها كانت تحتوي على مخدرات.


وأضاف المسؤول أن الحاويات استوردتها شركة في مدينة فيجاياوادا الساحلية الجنوبية، كما كشفت التحقيقات التي أجريت حتى الآن تورط مواطنين أفغان يخضعون للتحقيق ".


 

ورفض مسؤولو "DRI" التعليق. وقالت الشرطة في فيجاياوادا في بيان يوم الاثنين إن المخدرات كانت متجهة إلى دلهي وأن الشخصين المقبوض عليهما سعيا للحصول على رخصة استيراد وتصدير بناء على عنوان منزل في فيجاياوادا.


اقرأ المزيد: تجارة إيران الخارجية تنخفض 70 مليار دولار نتيجة العقوبات

وقال المسؤول في ولاية غوجارات إنه أُعلن عن أن الحاويات التي تحتوي على "أحجار التلك" شبه المصنعة من أفغانستان وتم شحنها من ميناء بندر عباس في إيران إلى ميناء جوجارات موندرا، مضيفاً أن الاختبارات أكدت وجود الهيروين. وتم ضبط أكثر من 2988 كجم من الهيروين في واحدة من أكبر عمليات النقل في الهند حتى الآن.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!