الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
منطقة حرة.. الإمارات وإسرائيل تتوجهان نحوها
الإمارات

أفصح أمير حايك السفير الإسرائيلي في دولة الإمارات، عن أن اتفاقية تجارة حرة من الممكن أن توقع بين الجانبين في وقت قريب.


وذكر حايك أثناء مؤتمر beyond business الذي ينظمه بنك "هبوعليم" الإسرائيلي في أبو ظبي: "أنا فخور جدا بالشرف بأن أكون السفير الإسرائيلي الأول لدى دولة الإمارات، اتفاقية السلام تشكل ركيزة هامة لكلا البلدين ولكل المنطقة، هدفنا هو توسيع اتفاق السلام والشراكة العميقة والعلاقة القوية بين الأشخاص، هذا ما يجب علينا فعله".


اقرأ أيضاً: تونس تبحث مع السعودية والإمارات سبل الدعم المالي

وستتيح اتفاقية التجارة الحرة، التجارة بين إسرائيل والإمارات بدون رسوم جمركية، وبالتالي زيادة حجم التجارة في كلا الجانبين، وتوجه حايك إلى وزير التجارة الإماراتي ثاني أحمد الزيودي، بالقول: "آخذ ذلك على عاتقي الوزير المحترم وأنا متأكد من أنك ستبذل أقصى جهودك بإنهاء نص اتفاقية تجارة حرة مستقبلية بأسرع وقت ممكن".


الإمارات \ شوتر ستوك

هذا وكانت قد كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في الخامس من أكتوبر الجاري، عن السماح للإسرائيليين بالدخول إلى الإمارات دون تأشيرة ابتداءً من الأسبوع التالي، وذكرت الوزيرة أييليت شاكيد إن الإسرائيليين والإماراتيين سيكونون قادرين على السفر إلى دول بعضهم البعض بدون تأشيرة اعتباراً من يوم الأحد، 10 أكتوبر الحالي.


وبالتالي، لن يحتاج السياح الإسرائيليون وأولئك الذين يسافرون إلى الإمارات العربية المتحدة بغرض التجارة إلى تأشيرات لدخول البلاد، أما أولئك الذين يسعون للدراسة أو العمل أو التطوع في الإمارات، أو الذين يسافرون لأسباب دينية، فسيبقون بحاجة إلى تأشيرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!